hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

خاص: سيناريو جلسة الإثنين لإنتخاب رئيس للجمهورية... هل يتأمن النصاب؟

السبت ١٥ شباط ٢٠١٦ - 06:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يوم 8 شباط سيكون يوما عاديا كبقية أيام السنة، كما ان جلسة انتخاب رئيس للجمهورية ستكون مثيلة للجلسات التي سبقتها، لان النصاب لن يتأمن بما ان حزب الله يعتبر ان التعطيل هو حق اعطاه الدستور للنواب في البرلمان، كما ان عون لن ينزل الى اي جلسة لا تؤمن وصوله الى قصر بعبدا.

وقد اكد مصدر نيابي لموقع "ليبانون فايلز"، أن النصاب لن يتأمن في جلسة يوم الإثنين ولن يكون هناك جلسة انتخاب رئيس لأن نصاب 86 نائبا لن يتأمن بسبب غياب عون وحزب الله ونواب مقربين منهم، مشيرا الى ان جنبلاط وبري والمستقبل ونواب الكتائب والقوات اللبنانية سيحضرون الجلسة وفي حال شعر نواب القوات ان النصاب سيتأمن سينسحب غالبيتهم ويبقى نائب واحد في الجلسة لان القوات لا تقاطع أي جلسة.

ولفت المصدر النيابي الى ان فرنجية لن ينزل الى اي جلسة لا يحضرها حزب الله بحسب ما اعلن، سائلا ماذا لو بقي النصاب يحتاج لـ3 نواب فهل سينزل فرنجية ويغير اقواله؟ وشدد المصدر على انه لا يمكن انتخاب رئيس للجمهورية في ظل الانقسام الحاصل داخل فريقي 8 و 14 آذار في ظل ترقب موقف الحريري في ذكرى 14 شباط.

وكشف المصدر عن ان لا مبادرات جدية ولا اتصالات منتجة حتى اليوم في الملف الرئاسي وفي ظل استمرار ترشح عون وفرنجية فلن يؤمن النصاب أبدا في اي جلسة مقبلة.

  • شارك الخبر