hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

انتخابات الفيفا: بدء اجتماع الاتحاد الافريقي لتحديد مرشحه للرئاسة

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٦ - 12:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بدأ اجتماع الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم في كيغالي برواندا لاتخاذ قرار بشأن المرشح الذي سيدعمه في انتخابات رئاسة فيفا بزيوريخ في 26 شباط الجاري.

وقال مسؤول مكتب الامين العام للاتحاد الافريقي كامل صراح "لفرانس برس": "لقد بدأ اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي وسيستمر حتى وقت متأخر".

ويضم الاتحاد الافريقي اكبر عدد من الاصوات بين سائر الاتحادات القارية بواقع 54 اتحادا، بفارق صوت واحد عن الاتحاد الاوروبي، ما يعطي أهمية كبيرة للمرشح الذي سينال دعم افريقيا لخلافة السويسري جوزيف بلاتر الموقوف في رئاسة فيفا.

ويتنافس خمسة مرشحين في انتخابات رئاسة فيفا هم البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، والاردني الامير علي بن الحسين نائب رئيس فيفا السابق، والسويسري جاني اينفانتينو امين عام الاتحاد الاوروبي، والفرنسي جيروم شامبانيي مساعد امين عام فيفا السابق، ورجل الاعمال الجنوب افريقي طوكيو سيكسويل.

وفضلا عن افريقيا واوروبا، هناك 46 لاسيا، و35 صوتا للكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي)، و11 صوتا لاوقيانيا، و10 اصوات لاميركا الجنوبية.

وقد نال اينفانتينو دعم الاتحاد الاوروبي واميركا الجنوبية وبعض اتحادات كونكاكاف (7 اصوات)، في حين نال سلمان بن ابراهيم دعم الاتحاد الاسيوي، ومن المرجح حصوله ايضا على دعم الاتحاد الافريقي. وبدوره، يجتمع اتحاد كونكاكاف في 11 الجاري لاتخاذ موقفه النهائي من الانتخابات.
 

  • شارك الخبر