hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اتحاد بلديات صور أطلق برنامج التدريب والتوعية للمجتمع المحلي للحد من المخاطر

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٦ - 10:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اطلقت وحدة ادارة والحد من مخاطر الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور مشروع برنامج التدريب والتوعية للمجتمع المحلي حول ادارة المخاطر والحد من مخاطر الكوارث الممول من وكالة التنمية والتعاون السويسرية في مبنى بلدية ديرقانون النهر والذي يستهدف 17 بلدة من بلدات قضاء صور، بحضور رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني وممثل وكالة التنمية السويسرية روبير نقولا، مفوض المنطقة الاولى في الهيئة الصحية الاسلامية عبدالله نور الدين، مدير وحدة ادارة الكوارث مرتضى مهنا، رئيس مركز الدفاع المدني اللبناني في صور عباس غريب، رئيس بلدية دير قانون النهر عدنان قصير وعدد من رؤساء البلديات ومنسقي القرى وأعضاء لجنة الكوارث في قضاء صور.

بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم قدم مرتضى مهنا عرضا موجزا عن المراحل التي مر فيها المشروع وصولا الى حملات التوعية التي سوف تبدأ بكافة قرى القضاء.

والقى مفوض المنطقة الاولى في الهيئة الصحية الاسلامية عبدالله نور الدين كلمة شكر فيها اتحاد بلديات قضاء صور ووكالة التنمية والتعاون السويسرية على ثقته بقدرات الهيئة الصحية لناحية تدريب المجتمع المحلي في 17 بلدة على كيفية مواجهة الكوارث والأزمات"، واستعرض "العمل مع لجنة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور منذ إنشاء الوحدة والاهداف المرجوة من هذا المشروع الذي يهدف الى تدريب وتوعية المجتمع المحلي وخلق مجموعات في القرى لتكون قادرة على تلبية الاستجابة السريعة (إسعافات أولية -اطفاء وانقاذ وحوادث منزلية) عند حصول اي طارىء الى حين وصول الهيئات الإغاثية لتكمل المهمة".

وختم آملا "تعاون البلديات والمنسقين لانجاح البرنامج من اجل الوصول الى مجتمع أمن وقادر ومستعد".

بدوره اعتبر الحسيني ان "تعاون الجميع يوصلنا الى حيث نريد ونحقق الاهداف المرجوة من هذا المشروع الذي انطلق منذ اربع سنوات بتمويل من وكالة التنمية السويسرية التي اجدد شكري لهم حكومة وشعبا لما قدموه من مساعدات لأبناء الجنوب وساهموا في تعزيز قدراته".

وتحدث عن "انجاز المرحلة الاولى من المشروع والوصول الى المرحلة الثانية والتي نحن بصدد اطلاق مشروع التدريب والتوعية لأبناء قرى قضاء صور من خلال توقيع اتفاقية مع الهيئة الصحية الاسلامية ولاحقا مع الصليب الاحمر اللبناني وجمعية الرسالة للاسعاف الصحي والدفاع المدني اللبناني".

ثم القى رئيس بلدية دير قانون النهر عدنان قصير كلمة تمنى فيها ان "يستكمل برنامج التدريب بتجهيز المجموعات التي سوف تدرب في البلدات بمعدات للاسعافات الاولية وكل ما يتطلبه كل فريق"، شاكرا لاتحاد بلديات قضاء صور ولوكالة التنمية السويسرية على اطلاق هذا البرنامج في القرى.

وفي الختام جرى توقيع الاتفاقية بين اتحاد بلديات قضاء صور ممثلاً برئيسه عبد المحسن الحسيني والهيئة الصحية الاسلامية ممثلة بمفوض المنطقة الأولى عبدالله نور الدين .
 

  • شارك الخبر