hit counter script

- أحمد عزب - العربي الجديد

الصحة المصرية: أسماك البحيرة النافقة "مغمى عليها"... وناشطون: بوادر حمل

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٦ - 12:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبلت منصات التواصل الاجتماعي، تصريح وزارة الصحة المصرية، حول كميات الأسماك النافقة، بموجات لم تنته من السخرية، إذ رأى الناشطون أن المسؤولين يشجعون الكتابة الساخرة و"الألش" و"الكوميكس"، فلا يبخلون على الناشطين بما يساعدهم على تنمية مواهبهم.
وقال أحدهم "المنطق ألقى بنفسه من أعلى كوبري قصر النيل، إثر تصريحات المسؤولين المصريين المتتالية"... فالمنطق بعد معاناة طويلة، لم يتحمل قلبه الضعيف تصريح وزارة الصحة الأخير حول أسماك ترعة "أبو دياب" بمحافظة البحيرة، التي عثر على كميات كبيرة منها نافقة. إذ أكدت الوزارة في عدة تصريحات صحافية لمواقع الأخبار، أن "الأسماك مصابة بغيبوبة وليست نافقة، وهي الأزمة التي تكررت عدة مرات من قبل في محافظة البحيرة وكفر الشيخ، وأرجعتها نفس الوزارة لانتشار الأمونيا ونقص الأكسجين الذي يصاحب السدة الشتوية".

وأعاد الناشطون سرد وقائع مماثلة، منها ما أكده مسؤولو البيئة في وقت سابق، أن وجود التماسيح بين المواطنين أمر عادي، وما وجهه محافظ الأقصر من لوم شديد اللهجة للسياح الممتنعين عن السفر لمصر من قبل، إذ قال لمواجهة كارثة انهيار السياحة "هم اللي خسرانين مش إحنا".

وقالت سها "‏الصحة أسماك البحيرة ليست نافقة.. ولكن في غيبوبة! هي دايخة شويه وبترجع.. غالباً الأسماك لامؤاخذة حامل". أما نور فقالت "‏الصحة: أسماك البحيرة في غيبوبة!! كده كتير بجد يا ماسر".
 

  • شارك الخبر