hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مؤسسة "يدنا" تلتزم للسنة الثانية بحملتها لمكافحة أمراض القلب لدى النساء

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٦ - 09:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تزامناً مع الشّهر العالمي للتوعية والوقاية ضدّ أمراض القلب والشرايين، أطلقت مؤسسة "يَدُنا- مركز صحّة قلب المرأة"، للسنة الثانية على التوالي في مجمّع City Center التجاري في بيروت، حملتها الهادفة بالدرجة الأولى لزيادة الوعي عند المرأة اللبنانية حول صحّة قلبها وتشجيعها على اتّخاذ الإجراءات اللازمة الآيلة لتقليص إمكانيّة الإصابة بأمراض القلب.

تتمحور حملة "احمي قَلبِك" حول ضرورة الإلمام بخطر الإصابة بأمراض القلب التي تتصّدر لائحة أسباب الوفاة عند النّساء في لبنان والعالم. وتحت شعار"افحصي قلبك بساعتين بنفس المكان"، تم تصميم منصة تفاعلية في مجمع City Center في بيروت في 31,30,29 من كانون الثاني بهدف توسيع دائرة التوعية لتطال الرسالة أكبر عدد ممكن من النساء. كما تم تنظيم دورات تثقيفية يترأسها اطباء ومختصّون من مركز صحّة قلب المرأة، تمكنوا من الاجابة على اسئلة واستفسارات الحضور التي تتمحور حول مخاطر أمراض القلب لدى النساء والتشخيص الضروري لها طوال مدّة الحملة. بالاضافة الى ذلك، تمّ توزيع قسائم فحوصات مجانية من المركز.

تجدر الإشارة إلى أن أمراض القلب والشرايين تشكّل العامل الأول لوفاة النساء في العالم. ففي الواقع، 56% من الوفيات لدى النساء ناتجة عن أمراض القلب والشرايين، بينما 64% منهن لم تظهر لديهن أية عوارض سابقة. لذا ينبغي على السيدات اللواتي تجاوز سنّهن الخامسة والأربعين عامًا إجراء الفحوصات الوقائية الضرورية. يقدم "مركز صحة قلب المرأة" بالتعاون مع اختصاصيّين في طب القلب والشرايين من الجامعة الأميركية في بيروت - المركز الطبي وجامعة القديس يوسف-كلية الطب هذه الخدمة التي يمكن للنساء اللبنانيات الاستفادة منها مهما كان وضعهن الاجتماعي، حيث تشرف جمعية "يدُنا" الأهلية التي لا تبغي الربح على إدارة المركز.

  • شارك الخبر