hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

معرض للتصميم الغرافيكي في LAU ودروس قريبا في مركز نيويورك

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٦ - 13:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم قسم التصميم الغرافيكي في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) معرضا لنتاج طلابه في حرمي بيروت وجبيل.

وحمل المعرض شعار لهذا العام: "اتبعني إلى القمر". وبحسب رئيسة قسم التصميم الغرافيكي في الجامعة الدكتورة ياسمين طعان، "فإن القسم ما يزال يعمل دائما نحو الأفضل لأن دراسة التصميم الغرافيكي في ال LAU تمثل تجربة فريدة تجمع ما بين تحليل المنتج والتفكير إزاءه بما يحاكي قارىء القصص مع عدم نسيان مسألة اكتشاف مبادئ الألوان وتاريخ التيبوغرافيا من ضمن اطار عام هو فهم جدلية العمل وصولا الى حلول تصميمية ذات معنى".

وكشفت انه " للمرة الأولى سيكون هناك بعض الدروس والصفوف تعطى في المقر الرئيسي والمركز الأكاديمي في نيويورك لها علاقة ببرنامج التصميم الغرافيكي.

وخصص المعرض لطلاب السنة الأخيرة فقط، الأمر الذي لفت إنتباه الزوار من اساتذة وإداريين وأولياء الطلاب وأصدقائهم، بالإضافة إلى مؤسسات أكاديمية أخرى وشركات خاصة. وقد تم توزيع الجوائز على الطلاب الذين أبدعوا.

ويعتبر الكاتالوغ الجديد الصادر هو آخر انتاجات قسم التصميم الغرافيكي في LAU وهو قطعة فنية ثقافية تضاف الى سلسلة نجاحات وإنجازات هذا القسم العريق جدا في LAU.

وشارك في حرم بيروت حيث أقيم المعرض في قاعة الشيخ زايد، 18 طالبا قدموا تصاميم رائعة عكست موضوع هذا العام. وكانت جائزة "تبنى مبدعا" من نصيب كل من الطالبات: نورا عطوي، تيفاني مجاعص ونورا- اندريا نصار، وجائزة "التميز للأداء المتميز" من نصيب الطلاب تيفاني مجاعص، فاطمة الحموي، محمد حوحو ونورا- اندريا نصار.

أما في حرم جبيل، حيث احتضنت قاعة ريما حوراني المعرض، فشارك 17 طالبا من السنة الأخيرة قدموا أيضا تصاميم رائعة وذهبت جائزة "التميز للأداء المتميز" للطالبين ريان ابي وأليكس كورتيس.

يذكر أن قسم التصميم الغرافيكي في LAU حرص على جمع نتاج المعرض مسبقا في كاتالوغ راقي الطباعة والتصميم فبدا قطعة فنية ثقافية وزعت على الزوار لتمكنهم من متابعة قصة كل تصميم، وأضاف جديدا الى سلسلة نجاحات وانجازات هذا القسم العريق جدا في الجامعة.
 

  • شارك الخبر