hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

هبة إيطالية لمدرسة عيون البراءة قانا

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٦ - 11:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قدمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة الموقتة "اليونيفيل" والمؤلفة حاليا من اللواء "آلبينا تاولريننسي"، هبة إيطالية عبارة عن حقائب مدرسية وأدوات قرطاسية لفائدة طلاب مدرسة عيون البراءة لذوي الإحتياجات الخاصة في قانا - قضاء صور.

وللمناسبة، نظمت إدارة المدرسة إحتفالا، برعاية وحضور مسؤول مكتب التعاون المدني العسكري الإيطالي المقدم مارشيللو نبيولو، المديرة المسؤولة خديجة بنجك، الطاقم التعليمي وعدد من الضباط والجنود الإيطاليين.

وتندرج المبادرة الإيطالية ضمن سلسلة المشاريع والمساعدات الإنسانية التي تقدمها الكتيبة الإيطالية في منطقة عملها لفائدة المؤسسات التربوية والجمعيات الإنسانية.

وأشادت بنجك ب"الدور الريادي للوحدة الإيطالية في الجنوب ومساندتها للجمعيات والمؤسسات الإجتماعية"، شاكرة "قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال فيديريتشي على مبادرته"، آملة "الدعم المتواصل للطلاب الجنوبيين خصوصا ذوي الإحتياجات الخاصة".

وإفتتحت جمعية عيون البراءة الخيرية برئاسة ناهدة خليل فرعها الثالث في قانا في العام 2012، وهي تعنى بالاطفال ذوي الإحتياجات الخاصة الذين يعانون من مشاكل جسدية وعقلية وهم في حاجة لعناية خاصة، وتؤمن لهم التعليم الدراسي الخاص الذي يؤهلهم على القدرة المهنية واليدوية ودعمهم للانخراط في المجتمع. 

  • شارك الخبر