hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

النفط يهبط لثالث جلسة متأثرا بإرتفاع المخزونات الأمريكية وتخمة الإمدادات

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٦ - 08:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

واصلت أسعار النفط الهبوط لثالث جلسة في التعاملات الآسيوية يوم الأربعاء بعد أن أظهر تقرير من معهد البترول الامريكي أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة سجلت قفزة الاسبوع الماضي لتصل إلى أكثر من نصف مليار برميل بينما تخطط إيران لزيادة صادراتها بدءا من مارس اذار.

وساعدت أيضا توقعات لأحوال جوية أكثر إعتدالا للأسابيع الثمانية الأخيرة من الشتاء في الولايات المتحدة في تقويض الآمال بشان الطلب.

وتراجعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 11 سنتا إلى 32.61 دولار للبرميل بحلول الساعة 0430 بتوقيت جرينتش بعد أن أنهت الجلسة السابقة على خسائر بلغت 1.52 دولار أو 4.4 بالمئة.

وهبطت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 10 سنتات إلى 29.78 دولار للبرميل بعد أن أغلقت يوم الثلاثاء منخفضة 1.74 دولار أو 5.5 بالمئة.

وقال توني نيونان مدير مخاطر النفط في ميتسوبيشي كورب في طوكيو "أسعار النفط تتراجع مجددا. الاسعار ستأخذ مسارا متعرجا لبعض الوقت."

وأظهرت بيانات من معهد البترول الامريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة زادت بمقدار 3.8 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 29 يناير كانون الثاني لتصل إلى 500.4 مليون برميل.

وتنتظر الأسواق بيانات المخزونات الأسبوعية من إدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية والتي ستصدر في وقت لاحق يوم الأربعاء.

  • شارك الخبر