Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
تجارة وبشر
الامم المتحدة: تزايد عدد الاطفال المهاجرين عابري البحر

أعلنت الامم المتحدة، اليوم، ان "الاطفال يمثلون حاليا اكثر من ثلث المهاجرين واللاجئين الذين يقومون برحلة العبور الخطيرة بحرا من تركيا الى اليونان، ما يمثل زيادة كبيرة في الاشهر القليلة الماضية".

وقالت منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف): "يمثل الاطفال حاليا ما نسبته 36 في المئة من الذين يجازفون بعبور البحر بين اليونان وتركيا" .

اضافت: "ان اعداد الاطفال والنساء الذين يقومون بالرحلة يمثل نحو 60 في المئة".

وقالت ماري بيار بوارييه المنسقة الخاصة في يونيسف لأزمة الهجرة واللجوء في اوروبا: "إن تبعات هذه الزيادة في نسبة الاطفال والنساء الذين يقومون بالرحلة هائلة".

واضافت في بيان: "هذا يعني ان عددا اكبر يواجهون الخطر في البحر، وخصوصا حاليا في الشتاء، ويحتاجون الى المزيد من الحماية على الارض".

وتأكيدا لذلك، قالت المنظمة الدولية للهجرة اليوم ان "60 طفلا هم من بين 272 شخصا قضوا اثناء محاولة العبور من تركيا الى اليونان بحرا في كانون الثاني الماضي".

واليوم، انتشل خفر السواحل اليوناني جثث 9 مهاجرين، بينهم طفلان، قضوا في غرق مركبهم. 

ق، . .
تجارة وبشر
أعلن خفر السوحل الايطالية انقاذ المئات من المهاجرين قبالة سواحل ليبيا ليرتفع عدد المهاجرين السريين الذين انقذوا منذ الاحد
الطقس