2018 | 21:51 شباط 24 السبت
المرصد السوري: طائرات حربية تقصف بلدة في الغوطة الشرقية بعد وقت قصير من قرار مجلس الأمن الدولي | مبعوث روسيا في الأمم المتحدة: من المستحيل تطبيق الهدنة فورا في سوريا من دون اتفاقات ملموسة بين الأطراف المتحاربة | المندوبة الأميركية: نود أن يكون وقف إطلاق النار نافذاً فوراً في كل الأراضي السورية وأن يستمر أكثر من 30 يوماً |

90 في المئة من المهاجرين واللاجئين هم من سوريا والعراق أو أفغانستان

تجارة وبشر - الأحد 31 كانون الثاني 2016 - 10:07 -

نشرت صحيفة "صاندي تلغراف" تقريرا عن تفاقم أزمة المهاجرين إلى أوروبا، ومعاناتهم في البلدان التي يصلون إليها. واشارت الى إن 250 شخصا لقوا حتفهم في شهر كانون الثاني، وهم يحاولون الوصول إلى اليونان من تركيا. ولفتت إلى تقديرات منظمة الهجرة الدولية التي تقول إن 90 في المئة من المهاجرين واللاجئين الوافدين إلى اليونان هم من سوريا والعراق أو أفغانستان.
وذكرت ان 2.5 مليون لاجئ سوري وصلوا إلى تركيا، التي وافقت على اتخاذ إجراءات من شأنها التقليل من الهجرة، التي تغري الحالمين بركوب القوارب المهترئة. وعرضت تركيا أيضا ترخيصا بالعمل لكل لاجئ سجل نفسه لدى السلطات منذ ستة أشهر.
ونقلت عن وزير الدفاع البريطاني السابق، ليام فوكس، نائب وزير الدفاع السابق، قوله إن التهديدات من أزمة المهاجرين قد تكون أسوأ من الهجمات الجنسية على نساء في كولونيا بألمانيا.