hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

«الثأر» عنوان ربع نهائي الكأس

السبت ١٥ كانون الثاني ٢٠١٦ - 08:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يفتتح بعد ظهر اليوم الدور ربع النهائي من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم بمباراتين تجمع الأولى الراسينغ مع الاجتماعي على ملعب العهد الساعة (13.30)، فيما يتواجه في الثانية النجمة مع طرابلس على ملعب المرداشية (15.15) من دون جمهور.

وتُختتم غداً منافسات هذا الدور بمباراتين أيضاً، فيتواجه الصفاء مع الأنصار على ملعب برج حمود (13.30)، ويلتقي العهد مع شباب الساحل على ملعب رفيق الحريري في صيدا (15.15).

النجمة - طرابلس

تفوح من لقاء النجمة مع طرابلس حامل اللقب رائحة «الثأر» بعدما أقصى الفريق الشمالي «النبيذي» عن اللقب بفوزه عليه 2-1 في نهائي الموسم الماضي. وتبدو تشكيلة النجمة شبه متكاملة رغم بعض الغيابات، حيث سيعتمد المدرّب الروماني تيتا فاليريو على أجنبي واحد هو المدافع التونسي رضوان الفالحي، بالإضافة إلى قائد الفريق عباس عطوي ومحمد جعفر والمهاجمين أكرم المغربي ومحمود سبليني.

في المقابل، يخوض الفريق الشمالي مباراته بإشراف مدرّبه الجديد السوري نزار محروس الذي يعوِّل على أجانبه المميّزين. وكان النجمة تأهل إلى ربع النهائي بفوزه على السلام زغرتا (2-1)، وفريق طرابلس على الاخاء الأهلي عاليه (2-0).

الراسينغ - الاجتماعي

إلى ذلك، لن تخلو مباراة الراسينغ مع الاجتماعي من الإثارة والتشويق على الرغم من أنّ الكفّة تميل لمصلحة «القلعة البيضاء» لخبرة لاعبيها وتماسكهم في المباريات الأخيرة من الدوري والكأس. بينما سيحاول الاجتماعي تجديد فوزه على الراسينغ كما فعل في الدوري بتغلبه عليه (3-2)، ما يعطي اللقاء طابع «الثأر».

وكان الراسينغ وصل إلى هذا الدور بفوزه على الأهلي النبطية (5-0)، والاجتماعي على الشباب الغازية (2-0).

الصفاء - الأنصار

في المقابل، تبدو الكفتان متكافئتان بين الأنصار والصفاء، وفوز أيّ منهما لن يكون بفارق كبير. وترتدي المباراة ثوب «الثأر» للصفاء الذي أُقصيَ على يد الأنصار في دور الـ 16 من الكأس الماضية بضربات الترجيح، في حين فاز الصفاء على الأنصار في الدوري الحالي (3-1)، وسيخوض الطرفان المباراة بصفوف متكاملة ولاعبين أجنبيين.

وكان الأنصار تأهل إلى هذا الدور بفوزه الكبير على الحكمة (7-1) والصفاء بسهولة على الاصلاح البرج الشمالي (4-2).

العهد - الساحل

كذلك، يضع العهد حامل اللقب نصب عينيه «الثأر» من شباب الساحل، بعد الخسارة المؤلمة في الدوري (1-2)، حيث يصمّم المدير الفنّي محمود حمود للولوج إلى الدور التالي، ولا سيّما أنّ تشكيلته الثابتة حقّقت نتائج لافتة حتى الآن.

في المقابل، يمنّي المدير الفنّي للساحل موسى حجيج النفس بتكرار فوزه «الذهابي»، وهو قادر على صنع المفاجأة كونه يمتلك ثلاثي أجنبي مميّز هذا لموسم: كبيرو موسى ونكروماه دوغلاس ودانيال أودافين.

وكان الساحل ضمَن تأهله بعد فوزه الصعب على الأمل معركة (1-0)، والعهد على النبي شيت (2-0).

  • شارك الخبر