hit counter script

أخبار رياضية

برشلونة وأتلتيكو في الواجهة.. ونابولي للاحتفاظ بالصدارة

السبت ١٥ كانون الثاني ٢٠١٦ - 08:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ستكون الأنظار شاخصة اليوم إلى ملعب «كامب نو» الذي يحتضن موقعة الصدارة بين برشلونة حامل اللقب وضيفه أتلتيكو مدريد في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم. في المقابل، يسعى نابولي إلى الاحتفاظ بصدارة الدوري الإيطالي عندما يواجه امبولي في المرحلة الثانية والعشرين.وتربّع برشلونة على الصدارة بفارق الأهداف عن أتلتيكو بعد فوزه في المرحلة السابقة على مضيفه ملقة 2-1، مستفيداً من اكتفاء فريق المدرّب الأرجنتيني دييغو سيميوني بالتعادل مع ضيفه إشبيلية 0-0.

وترتدي موقعة اليوم أهمية كبرى بالنسبة إلى الفريقين، خصوصاً أنّ برشلونة يملك مباراة مؤجّلة ضدّ سبورتينغ خيخون يخوضها في 17 الشهر المقبل، وفي حال فوزه في اللقاء ثمّ في مباراته المؤجّلة فسيخطو خطوة هامة نحو الاحتفاظ باللقب.

ويبدو فريق المدرّب لويس انريكي على المسار الصحيح لتكرار إنجاز الموسم الماضي والظفر بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، إذ بلغ نصف نهائي المسابقة المحلية بفوزه الأربعاء على وصيفه أتلتيك بلباو 3-1 في إياب ربع النهائي بعد أن فاز ذهاباً خارج قواعده 2-1.

لكنّ النادي الكاتالوني الذي خرج فائزاً من مواجهاته الخمس الأخيرة مع أتلتيكو في كل المسابقات ولم يخسر أمامه في الدوري منذ 14 شباط 2010 (1-2 في مدريد) وعلى أرضه منذ 5 شباط 2006 (1-3)، لا يقدّم في الآونة الأخيرة العروض التي تليق به، إذ عانى في مباراتيه الأخيرتين ضدّ ملقة (2-1) وبلباو خصوصاً في الشوط الأوّل قبل أن يحسمهما بفضل المجهود الشخصي لنجومه المميّزين.

لكنّ أتلتيكو أيضاً ليس في أفضل حالاته، إذ يدخل فريق سيميوني إلى الملعب الذي تُوّج فيه بلقب الدوري عام 2014 بمعنويات مهزوزة بعد خروجه من مسابقة الكأس بخسارته الأربعاء على أرضه أمام سلتا فيغو 2-3 (تعادلا ذهاباً 0-0).

ومن المؤكّد أنّ ريال مدريد يتمنّى تعادل الطرفين من أجل تقليص فارق النقاط الأربع الذي يفصله عنهما، وهو مرشح لتخطّي عقبة ضيفه الكاتالوني إسبانيول عندما يحلّ الأخير ضيفاً عليه غداً.

ويعوّل ريال مدريد على عروضه المميّزة بين جماهيره في الآونة الأخيرة، حيث سجّل 35 هدفاً في مبارياته الست السابقة، وهو يمني النفس بتكرار سيناريو لقاء الذهاب حين اكتسح إسبانيول 6-0 في معقله، بينها خماسية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

برنامج إسبانيا

• اليوم
برشلونة - أتلتيكو مدريد 17,00
خيتافي - أتلتيك بلباو 19,15

• غداً
إشبيلية - ليفانتي 13,00
فالنسيا - سبورتينغ خيخون 17,00
ريال مدريد - إسبانيول 21,30

إيطاليا

إلى ذلك، يستعدّ نابولي المتصدّر لمواجهة امبولي غداً تحت هاجس فقدان نجمه الأوّل الأرجنتيني غونزالو هيغواين بسبب الإصابة، فيما تشهد المرحلة مواجهة الجارين ميلان وإنتر.

ويقدّم نابولي موسماً رائعاً، فحقّق 5 انتصارات متتالية سمحت له بالتربّع على الصدارة بفارق نقطتين عن يوفنتوس حامل اللقب والعائد بقوّة مع 11 انتصاراً متتالياً. لكنّ الآزوري يخشى غياب هيغواين متصدّر ترتيب الهدّافين (21). وقبل مواجهة جاره ميلان مساء غد في ختام المرحلة، سجّل إنتر أربع مرّات فقط في آخر خمس مباريات.

ويبحث إنتر عن تكرار فوز الذهاب على ميلان (1-0)، الذي اقترب بدوره من نهائي الكأس بعد فوزه المتواضع على أرض اليساندريا من الدرجة الثالثة 1-0، بركلة جزاء لمهاجمه العائد ماريو بالوتيلي هي الأولى له في أربعة أشهر.

في وقت يخوض يوفنتوس المنتشي رحلة حذرة إلى كييفو، العاشر، حيث يمكنه القفز إلى الصدارة موَقّتاً الأحد قبل انطلاق مباراة نابولي.
وبغضّ النظر عن النتيجة، سيبقى يوفنتوس ضامناً لمركزه الثاني، إذ يبتعد بفارق 4 نقاط عن كل من إنتر وفيورنتينا، الذي يحلّ ضيفاً على جنوى السادس عشر.

برنامج إيطاليا

• اليوم
روما - فروسينوني 21,45

• غداً
كييفو فيرونا - يوفنتوس 13,30
جنوى - فيورنتينا 16,00
نابولي - امبولي 16,00
ميلان - إنتر 21,45

قرعة كأس إسبانيا

من جهة أخرى، سُحبت أمس قرعة الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إسبانيا، حيث سيتواجه برشلونة مع فالنسيا وإشبيلية مع سلتا فيغو.
وسيستضيف برشلونة وإشبيلية مباراتي الذهاب في الثالث من الشهر المقبل على أن تُقام مباراتا الإياب في العاشر منه.

ولم يحقّق فالنسيا الفوز في أي من المباريات السبع التي خاضها في الدوري مع مدرّبه الجديد الإنكليزي غاري نيفيل، لكنّه لم يذق طعم الهزيمة في خمس من مبارياته في الكأس.

في المقابل، لم يذق برشلونة طعم الهزيمة في مبارياته الـ 25 الأخيرة.

  • شارك الخبر