hit counter script

أبي رميا لموقعنا: التلاقي مع القوات يفترض أن يعمم على كل القوى السياسية

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٦ - 13:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب سيمون أبي رميا، في حديث خاص لموقع "ليبانون فايلز"، أن "التلاقي الذي حصل بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر في هذا المشهد المنتظر من قبل البيئة المسيحية، وعلى الصعيد الوطني، ليس فقط ثنائياً، بل هو مشهد يفترض أن يعمم على مختلف القوى المسيحية، وبالتحديد الكتائب اللبنانية".
وتابع: "زيارة الوزير جبران باسيل والنائب ابراهيم كنعان لرئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل في الصيفي هي لوضعهم في مضمون التفاهم بيننا وبين القوات، وموضوع ترشيح رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية".
وأمل أبي رميا، أن "نتجه كمسيحيين، لإنهاء مقولة أن المسيحيين، وتحديداً الموارنة، لا يمكن أن يتفقوا".
وتابع: "القوات والتيار، يشكلان أكبر قوتين مسيحيتين في لبنان، اتفقا، وهذا الأمر مطلوب اليوم من كل القوى السياسية الأخرى، لدحض كل ما يقال عن الانقسام السرمدي بين المسيحيين".
ولفت، أبي رميا، إلى أنه "من خلال إيصال الرئيس القوي الذي يتمتع بحيثية واسعة على مستوى لبنان، نوقف مسلسل تعيين الرؤساء الذين لا ينعمون بـ"لون وطعم ورائحة"، ونبدأ بمسلسل جديد وهو إعادة الدور المسيحي الريادي في المؤسسات اللبنانية".
وأضاف: "نحن في إطار القيام بجولة على كل القيادات السياسية، بمن فيها النائب سليمان فرنجية".
وشدد أبي رميا، على أن "أجواء اللقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري أمس كانت إيجابية"، مشيراً إلى أن "كل ما يتمناه الرئيس بري هو أن يكون هناك اتفاق مسيحي – مسيحي".
 

  • شارك الخبر