hit counter script

أخبار محليّة

كيروز: لالغاء القضاء العسكري وامتداداته المدنية

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٦ - 16:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

علق عضو كتلة القوات اللبنانية النائب ايلي كيروز عبر "المركزية" على القرار فاعتبر أن "التدبير القاضي باخلاء سبيل الوزير السابق ميشال سماحة سينتج التداعيات السلبية نفسها التي أدى إليها الحكم الصادر عن المحكمة العسكرية الدائمة. وتاليا فإن هذا القرار يشكل صدمة نفسية ومعنوية لشرائح كبيرة من المواطنين اللبنانيين، ويشكل، في الوقت عينه، ضربة قوية للقضاء والقانون والعدالة في لبنان". 

وعن موقف 14 آذار الموحد ازاء القرار، في ظل تنامي المخاوف على وحدتها على وقع التطورات السياسية الأخيرة، أشار كيروز إلى أن "هذا القرار أعاد وحدة 14 آذار إلى الواجهة. واليوم تعد المنظمات الشبابية فيها تجمعا أمام منزل سماحة في الأشرفية، وردة الفعل السياسية تحتاج إلى التشاور والنقاش بين كل قوى 14 آذار".

وذكّر أن "منذ نيسان 2013، قدمنا اقتراح قانون لإلغاء القضاء العسكري، ولم يتحرك هذا الاقتراح حتى اليوم. ففي النهاية، نحن نطالب بتعديل قانون القضاء العسكري من حيث حصر اختصاصه بالجرائم العسكرية، كما نص القانون رقم 24/62، من جهة، ومن جهة أخرى، نريد إلغاء أي امتداد لهذا الاختصاص إلى المواطنين المدنيين، وهو ما سيفعل فعله على المدى الطويل بالنسبة إلى ما يجري اليوم".

وختم مشددا على أننا "مستمرون في نضالنا لمواجهة الارهاب المتعدد الوجوه الذي نعاني منه".
 

  • شارك الخبر