hit counter script

أسرار

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء الواقع في 5 كانون الثاني 2016

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٦ - 07:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

النهار


تجري مداولات في أوساط الأمم المتحدة حول زيارة الأمين العام بان كي - مون إلى لبنان في آذار المقبل وحصولها في ظل الشغور الرئاسي.


في معلومات لمصدر ديبلوماسي أن دولاً عربية سترسل قوات إضافية للقتال في اليمن إلى جانب السعودية.


قال ديبلوماسي أوروبي إن "العودة الطوعية للاجئين السوريّين إلى بلادهم" تختلف عمّا ورد بشأن الفلسطينيّين سابقاً "وتعويض من لا يريد ذلك".


اعتبر وزير أن إعدام الشيخ النمر جاء ردّاً على اغتيال "حزب الله" أحد أبرز المعارضين السوريّين.

 

السفير


يتجه رئيس بلدية بقاعية الى عقد مؤتمر صحافي يفند فيه ما أسماها "التجاوزات غير القانونية" التي يقوم بها موظف فئة أولى محسوب على مرجع رئاسي سابق.

يواجه بلد عربي مشرقي ضغوطاً من دولة خليجية كبرى على الصعد الأمنية والسياسية والإعلامية، الأمر الذي لا يسهل عودة هذه الدولة للعب دور إقليمي فاعل.

لوحظ أن موظفاً كبيراً كان يشغل موقعاً بلدياً قبل تعيينه عمد إلى الاحتيال على بعض أفراد عائلته لنقل ملكية قطعة أرض في منطقة اصطياف الى ملكيته الخاصة قبل أن ينكشف أمره في آخر لحظة.

 

المستقبل


يقال


إنّ رئيس الحكومة تمام سلام أبلغ زوّاره نيّته إجراء عملية "جسّ نبض" مع الأفرقاء المعنيين حيال تفعيل العمل الحكومي قبل دعوة مجلس الوزراء إلى جلسة جديدة.

 

اللواء


وزير وسطي يعتقد أنه رغم التطورات الجارية إقليمياً، فإن حظوظ مشروع التسوية ما تزال قائمة!


تراقب أوساط نيابية بإهتمام تشكيلات أمنية على مستوى ضباط في أحد الأجهزة البارزة.


تظهر للمراقب تأثيرات العقوبات الاقتصادية في حركة الإشغال الفندقي في دولة سياحية، من الدرجة الأولى.

 

الجمهورية


يسأل سفير دولة ذات تأثير معنوي في العالم خلال لقاءاته عما تريده الأحزاب المسيحية وما هو الحدث الواجب حدوثه لتتفق في ما بينها.


أكد أحد المشاركين في لجنة صوغ إحدى القوانين الخلافية بين اللبنانيين أن اجتماعات اللجنة باتت مضيعة للوقت في ظل عدم القدرة على الإتفاق بين الكتل.


ينفي أحد الوزراء الشماليّين إعطاءه وعداً لأحد المرشحين الرئاسيّين بأنه سيوافق عليه وينتخبه، ويؤكد أمام قواعده الشعبية أنه لن يقدم على أي خيار يتناقض مع مبادئه.

 

البناء


خلافاً لأجواء التصعيد التي تلفّ المنطقة، لا يرى مصدر بارز في قوى 8 آذار ما يستدعي المزيد من التصعيد الداخلي، لأنّ ذلك لا يقدّم ولا يؤخر في مجريات الأحداث، لكون الفريق الآخر ليس إلا صوتاً لسيّده، وبالتالي الأفضل عدم إضاعة الوقت في مناوشات إعلامية ضيّقة، والتركيز على المواجهة مع الأصيل ووضع حدّ له ولشركائه ومنعهم من مواصلة العبث بمصير دول المنطقة وشعوبها.
 

  • شارك الخبر