hit counter script
شريط الأحداث

أسرار

أسرار الصحف المحلية ليوم الخميس 31 كانون الأول 2015

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٥ - 07:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عيون – السفير
 رد مستشار مرجع سياسي على استفسارات حول سبب اتخاذ المرجع موقفا مفاجئا من استحقاق حيوي بالقول: «اختنقنا بدنا نتنفس.. بدنا نعيش».
 ذكرت جهات رسمية أن تغطية كلفة ترحيل النفايات ستتم بالكامل من حساب البلديات، على أن يتم حسم نسبة 30 في المئة منها فورا والباقي يسجل ديونا عليها يسدد من مستحقاتها.
علم وخبر – الأخبار
المدارس السورية في «محافظة لبنان»
رغم أن وزير التربية الياس بو صعب راسل وزارة الداخلية منذ أكثر من سنة، وأكثر من مرة، طالباً تكليف فرع المعلومات بالتحقق من مدارس يشرف عليها «الائتلاف السوري المعارض» في منطقة الشمال، وتصدر شهادات عن «وزارة التربية والتعليم» في «الحكومة السورية المؤقتة ــ محافظة لبنان»، إلا أن أي إجراء لم يتخذ في هذا الصدد. وأكدت مصادر لـ«الأخبار» أن عدد هذه المدارس زاد عن السابق، وهي لا تزال تمارس عملها في التعليم وتنظيم الامتحانات وإصدار الشهادات الرسمية، علماً بأن السفارة السورية في بيروت أرسلت مذكرة الى وزارة الخارجية اللبنانية، في شباط الماضي، تستفسر عن ظاهرة «وجود مدارس في لبنان تعمل تحت مسمّى وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة وأماكن وجودها وكيفية قيامها باستصدار وثائق مزوّرة للطلاب السوريين».
جنبلاط يمضي رأس السنة وسط النيل
اختار رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط وعقيلته نورا قضاء سهرة رأس السنة في مصر على متن باخرة سياحية تبحر في نهر النيل.
عزام الأيوبي أميناً للجماعة
تبدأ «الجماعة الإسلامية» عامها الجديد بحلة جديدة جزئياً. بعد التمديد لنائب الأمين العام ورئيس مجلس الشورى محمد الشيخ عمار، توقعت مصادر في الجماعة أن ينتخب أعضاء مجلس الشورى الـ36 المنتخبون رئيس المكتب السياسي عزام الأيوبي أميناً عاماً خلفاً للشيخ إبراهيم المصري. وكانت الجماعة أجرت في كانون الأول انتخابات في هيكليتها التنظيمية، بدءاً من فروعها في المناطق إلى انتخاب أمين عام خلفاً للمصري الذي لا يحق له الترشح لدورة ثالثة بحسب النظام الداخلي.
حراك مراد
قال مراقبون إن جولة وفد اللقاء الوطني برئاسة الوزير السابق عبد الرحيم مراد على بعض الشخصيات والقوى السياسية في طرابلس، قبل أيام، مؤشر على حراك سياسي ينتظر أن تشهده «الساحة السنيّة» في المرحلة المقبلة.

خفايا- البناء
يُلاحظ سكان مخيم عين الحلوة حركة ناشطة للجماعات المرتبطة بـ«جبهة النصرة» وتنظيم «داعش» الإرهابيين خلال الليل، فيما تنعدم حركتها في النهار، وكشف مصدر فلسطيني أنّ أعضاء خلايا تلك الجماعات هم في غالبيتهم تحت سنّ العشرين، وقد استحضروا في الآونة الأخيرة حواسيب متصلة بـ«الانترنت» لتأمين التواصل في ما بينهم ومع الخارج، بعيداً من أنظار القوى الأمنية وأهل المخيم الذين يرفضون وجود جماعات إرهابية بينهم خشية تعريض المخيّم لتفجيرات أمنية أو اغتيالات تؤدّي إلى تفجير وضع المخيّم.
 

  • شارك الخبر