hit counter script

أسرار

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء الواقع في 29 كانون الاول 2015

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٥ - 01:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

النهار

الجرحى الشيعة الذين سينقلون من سوريا الى الضاحية الجنوبية لن يسجلوا كلاجئين بل ستحفظ أسماؤهم في سجل خاص لدى الأمن العام ريثما يعودوا الى بلادهم. 

تردّد أن أهالي زغرتا اشتروا كميات كبيرة من الرصاص اثر انطلاق المبادرة الرئاسية مما رفع أثمانها قبل أن تتراجع الأسعار في الأيام الأخيرة. 

تشكك مصادر وزارية في إمكان ترحيل النفايات ابتداءً من منتصف كانون الثاني المقبل لأن الشركتين لم تتفقا بعد مع الدول المرحَّلة إليها. 

الخلاف اللبناني على تسمية العواصف مستمر أيضاً، فالمنخفض المقبل ابتداءً من الأربعاء سمي "سيلفستر" لدى جهة و"فلاديمير" لدى جهة ثانية. 

السفير 

كرر أحد المحافظين طلب لقاء مرجع حكومي سابق مقيم بصورة دائمة في الخارج من دون أن يأتيه الجواب برغم استحصاله على تأشيرة سفر انتهت صلاحيتها ولم يأتِ الموعد.

يحظى استحقاق داخلي لتنظيم إسلامي وسطي لبناني باهتمام ديبلوماسي غربي لما لنتائجه من دلالات حول دور التنظيم لبنانيا في المرحلة المقبلة.

عمدت جمعية إسلامية لها حضورها في بيروت إلى استعراض قوتها الشعبية في مناسبة دينية تخللها إقامة حواجز بشرية في مختلف مناطق العاصمة. 

المستقبل 

يقال 

إن مرجعاً نيابياً يلفت إلى أن عدم ترشح علي لاريجاني على لوائح المتشددين المحافظين في الانتخابات التشريعية الايرانية هو عبارة عن خطوة للتفاهم مع المعتدلين لإعادة انتخابه رئيساً لمجلس الشورى. 

اللواء 

يلتزم حليفان سابقان في هدنة "شبه مفروضة عليهما"، وتقضي بعدم اللجوء إلى تكبير التباعد إعلامياً. 

سبق تدخّل رجل أعمال بملف رئاسي، حصول الفريق المتبني على ضمانة بعدم التراجع عن الترشيح! 

لا يُخفي نائب حزبي شوفيّ حجم الإحراج، الذي يواجهه حزبه، بعد ترشيح نائب شمالي "قوي" للرئاسة الأولى 

الجمهورية 

إستغربت أوساط في تيار سياسي وضع المكوِّن المسيحي نفسه خارج التسويات وآخرها ترحيل النفايات. 

قال رئيس حزب إن الملف اللبناني مستمر في "ثلّاجة الإنتظار"، لأن ظروف التسوية الرئاسية غير مكتملة وغير ناضجة حتى الآن. 

رأت أوساط أن الإجتماعات الأسبوعية الدورية البعيدة من الأضواء لحركة سياسية لم تتوصّل إلى قراءة مشتركة للإستحقاق الرئاسي. 

البناء 

أشار وزير سابق إلى الاهتمام الزائد الذي يبديه النائب وليد جنبلاط بقطاع الاتصالات، لا سيما حديثه الأخير عن فضيحة مدوية سيشهدها هذا القطاع قريباً، ربطاً بالمناقصات التي لم تؤدّ إلى تلزيم أيّ من الشركات لإدارة وتشغيل شبكتي الهاتف الخلوي، وسأل الوزير السابق: هل السبب هو حرص جنبلاط على المال العام؟ أم انّ مردّه إلى رغبته في توجيه جزء من استثماراته إلى هذا القطاع المربح…؟
 

  • شارك الخبر