hit counter script

مقدمات نشرات التلفزيون

مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 24/12/2015

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٥ - 11:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "لبنان"

عيد ميلاد مجيد بعد عيد المولد النبوي الشريف، وهكذا أجواء الأعياد تلف البلد وصولا الى رأس السنة، ليطل العام الجديد حاملا معه مرحلة جديدة في لبنان والمنطقة والعالم.

وفي ظل الأعياد، آمال من اللبنانيين بفرج رئاسي قريب وتفعيل للمؤسسات.

وقد كان للرئيس تمام سلام تأكيد على الإنتخاب الرئاسي خلال معايدته البطريرك الماروني الذي شدد أيضا على هذا الإنتخاب، والتشديد نفسه كان لمفتي الجمهورية اللبنانية.

ومع خفوت الحركة السياسية المحلية، نشاط أمني للجيش الذي أوقف مئة وسبعين سوريا في مشاريع القاع دخلوا الأراضي اللبنانية خلسة، كما أوقف الأمن العام أربعة لبنانيين يشكلون خلية لداعش.

وفي العراق، يواصل الجيش معركة الرمادي ويقول إن سيطرته الكاملة ستكون قبل رأس السنة.

وفي سوريا، إعلان من النظام عن المشاركة في محادثات جنيف الشهر المقبل.

وفي اليمن، تقدم للجيش وللتحالف العربي في منطقة الجوف، وهو ما دفع قوات الحوثي وصالح الى الإستنفار بشكل ملحوظ في صنعاء.

عودة الى الوضع المحلي الرئيس سلام عايد البطريرك الراعي والمطران عودة.

=================

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المستقبل"

هل تشكل ذكرى ولادة السيد المسيح نورا يضيئ الطريق لاهل السياسة في لبنان، فيتمكنون من انتخاب رئيس للجمهورية يبعد عن اللبنانيين فوضى الخلافات السياسية، ويدخلهم في انتظام عمل المؤسسات الدستورية ، لتشكل درعا واقيا من الحرائق التي تلتهم المنطقة؟.

الامل لا زال كبيرا بأن تضع المناسبة التي يحتفل بها لبنان والعالم بفرح عظيم ، نهاية للشغور الرئاسي فيتم إنجاز الاستحقاق في أسرع ما يمكن ، إنطلاقا من الدعوة التي وجهها البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في رسالة الميلاد.

وطالب الكتل السياسية والنيابية، بمقاربة جدية للمبادرة الجديدة المختصة بانتخاب الرئيس؛ واصفا إياها بالجدية، كما هو ظاهر في عامل الثقة والأمل الذي أحدثته على المستويين النقدي والمصرفي وفي الدفع الجديد للتفاهم بين فريقي 14 و8 أذار.

وما تمناه البطريرك الماروني، ترددت اصداؤه في تصريحات الرئيس تمام سلام الذي عايد المسيحيين واللبنانيين جميعا بذكرى الميلاد؛

فيما أعرب وزير الداخلية نهاد المشنوق عن تفاؤله بامكانية إنعقاد جلسة لمجلس الوزراء بعد الأعياد.

***********************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أن بي أن"

في زمن المولد والميلاد ترفع الصلوات على نية قيامة لبنان، الرسالة الميلادية هذا العام ضمنها البطريرك الماوني بشارة الراعي دعوة لضرورة التعامل بجدية مع المبادرة المتعلقة بانتخاب رئيس للجمهورية، ووضع قانون انتخاب عادل.

هذه الرسالة نوه بها رئيس الحكومة تمام سلام، الذي جال على القيادات الروحية المسيحية معايدا، ومن بكركي رأى سلام ان الراعي اعطى درسا في رسالته، املا الاتعاظ منها.

وعلى الموجة نفسها كان وزير الصحة وائل ابو فاعور يشخص من عين التينة حالة المبادرة التي يجب استمرار العمل على انجازها بموازاة الاتصالات السياسية في اسرع وقت ممكن، ابو فاعور سجل وصفة طبية موحدة للمؤسسات ضرورة العودة الى العمل وعقد الجلسات بعد الاعياد لان مبررات التعطيل اصبحت منتهية الصلاحية وهي تنعكس بشكل كبير على حياة اللبنانيين.

وفي جديد الصناعات الصينية غزو للمساعي الهادفة لحوار سوري سوري، عبر مبادرة خاصة بانشاء مفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة للبدء بالتفاوض، هذه المبادرة ايدتها موسكو التي دعت الى ضرورة ان تتوصل مختلف الفصائل المعارضة الى اتفاق بشأن مواقف موحدة وتحديدا ممثليها للمفاوضات مع الحكومة السورية.

******************
* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أو تي في"

بعد أربع ساعات يبدأ التاريخ. كل الحروف تسكن، أمام الذي هو الألف والياء ... كل الأوقات تسجد للذي هو البداية والنهاية ... حين ينتصف هذا الليل، تكون نجمة الصبح في كل عين ... ويكون الفرح غامرا أرض دمعنا بالمسرة ووطن انتظارنا بالرجاء ... طفل هو. لكنه يختزن كل الحقيقة ... فقير هو، لكنه يمتلك كل كنز ... نازح لاجئ هو. لكن حول كل القلوب بيته. ضعيف هو. لكنه ينتصر على كل باطل ومستبد وطاغية ... سره أنه المحبة. قبله قيل لا تقتل. أما هو فعلم كيف نقدم حياتنا فداء للحق... قبله قيل لا تسرق. أما هو فبشر كيف نعطي كل ما نملك. قبله قيل لا تشهد زورا. أما هو فعاش بالنعم نعم أولا فلا. ... قبله كانت الأرض نهاية الأمد. معه صارت أول الطريق صعودا... في صلاة طفولتنا كنا نردد: ليلة الميلاد يمحى البغض، تزهر الأرض. تدفن الحرب ... ينبت الحب. في أخبار الأوتي في، أردنا أن نضيف فقرة: ليلة الميلاد يصالح القطب ... كلام الأقطاب ليلة الميلاد، في أخبار الأو تي في.

*********************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أم تي في"

ميلاد مجيد..

بعد نحو اربع ساعات يولد للبشرية مخلص، لكن الخلاص في الشرق ولبنان بعيد، فالحروب باسم الدين لا تزال تزرع الدمار والحقد لتحول الشرق من منطقة الاديان والحضارات الى منطقة القتل والموت.

بارقة الامل الوحيدة مع ميلاد العام 2015 تتمثل في تزايد احتمالات عقد لقاءات مباشرة سعودية ايرانية في وقت غير بعيد، اضافة الى تقدم مسار التسوية السلمية للازمة السورية.


في لبنان التسوية الرئاسية تراوح مكانها، بل ان فرص نجاحها تتضاءل يوما بعد يوم، فالاطراف المحلية المعارضة للتسوية ثابتة على موقفها، والقوى الاقليمية لا تبدو مستعجلة لانجاز التسوية، فيما لا شيء يوحي ان القوى الدولية المعنية بالازمة الرئاسية ستمارس الضغوط المطلوبة لاخراج الاستحقاق من عنق الزجاجة.

لكن المحك الرئيسي يتركز على ما بعد السنة الجديدة لمعرفة المصير النهائي للتسوية وما اذا كانت جمدت مرحليا او سقطت نهائيا.

********************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "ال بي سي"

من بيت لحم إلى الناصرة... إنها ولادة المخلص، الطفل يسوع الذي بشر العالم، لكن هذا العالم اليوم حزين حتى آخر درجات الحزن بسبب الحروب التي تلفه من أقصاه إلى أقصاه...

الحزن اللبناني لا يبدو مختلفا، فكل عوامله متجمعة تحت عنوان واحد هو الترحيل: من ترحيل النفايات إلى ترحيل انتخابات الرئاسة إلى ترحيل كل الملفات التي تستلزم متابعة وجلسات لمجلس الوزراء يبدو انها لن تعقد بعد اليوم وأن جلسة ترحيل النفايات كانت الاخيرة على ما يبدو.


في الملف الرئاسي، تبدو الامور عالقة على التباينات حتى داخل الفريق الواحد، فالوزير نهاد المشنوق اعلن اليوم ان ترشيح النائب فرنجيه هو حركة تواصل وهي لا تزال موجودة وحية ومستمرة... على العكس من ذلك، النائب أحمد فتفت كان أعلن أمس من معراب أنه "في الأصل لم يطرح اسم فرنجيه كي يطرح بديل منه".


على وقع هذه التناقضات يجري التحضير لختام العام، لكن البداية تبقى من مهد السيد المسيح.

*******************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المنار"

العدو قلق ومربك، وكذا يكون حال المجرم المتلبس وهو ينتظر العقاب. إذا فليزدد قلقا وارتباكا .. وليستمر في الوقوف على قدم ونصف بانتظار رد المقاومة على جريمة اغتيال عميد الأسرى الشهيد سمير القنطار .

التحكم بالزمان والمكان ليس جديدا على المقاومة ، وكذلك تحديد الساحة والساعة ، والقاعدة الحاكمة : لا قواعد اشتباك جديدة يفرضها العدو ... ولا تراجع في الرد ، اسلوبا واحترافا واصرارا على الردع .

بالموازاة تستمر المقاومة والجيش والاجهزة الامنية اللبنانية باتخاذ كل الاجراءات لحماية لبنان من الخطرين الصهيوني والتكفيري... جديد ذلك انجاز إضافي للأمن العام اللبناني تمثل بتوقيف أربعة لبنانيين متورطين بالعمل لمصلحة تنظيم داعش الارهابي.

ومع نهاية العام ، يتزامن المولد النبوي الشريف وذكرى الميلاد المجيد ليكونا عيدا على المستوى الوطني... المناسبتان تظللان معا لبنان بالبركة والمحبة ، وتحملان امالا بتوحد اللبنانيين حول كلمة جامعة تصون صفوفهم وتمكنهم من معالجة الازمات..

اما مهد الميلاد ومسرى النبوة فلسطين فعيديتها شهادة مخضبة بالدم ، وشباب يقاتل بايمان لا ينضب وسكين لا يتعب في مواجهة الاجرام الصهيوني تجسيدا للحلم بالتحرير والانتصار.

********************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "الجديد"

يرحل دعاة التغيير ويبقى النظام .. غريغوار حداد أو العمامة النظيفة كما يصفه جهاد الزين ..يطفىء قلبه ويمضي مسبوقا بموت دولة مدنية قبل أن تتعزز .. برحيل علمانية لا يتسع لها وطن الثماني عشرة طائفة .. بزعمائهم وملكيتهم للدولة . غريغوار النبي المنسي .. أول من وقف في الشارع ضد الحرب اللبنانية .. وآخر من تحدى منتحلي صفة الدين والدولة يرحل بصمت بعد صخب تمرد أرداه مطرانا بالثوب الأحمر .. هؤلاء الرجال يتبددون .. ليستمر نظام معتل متجذر بالطائفية .. وكلما اقترب منه قانون انتخابي تغييري .. تغيرت وجوه صانعيه وتعطلت لغة المؤسسات وليس للتعطيل سوى التذرع بالتضرع لله في الأعياد بأن يمن على اللبنانين بما يسد فراغهم ..وهذا ما جاء في صلوات بكركي اليوم التي زارها رئيس الحكومة تمام سلام ومنها دعا البطريرك الراعي إلى الاستفادة من المبادرة الرئاسية لكن المبادرة خفضت في الائتمان السياسي للمستقبل إلى مرتبة دنيا إذ قال وزير الداخلية نهاد المشنوق إن ترشيح النائب سليمان فرنجية ليس مبادرة بقدر ما هو حركة تواصل مع الأطراف السياسية اللبنانية كلها لملء الشغور الرئاسي، وهي لا تزال موجودة وحية ومستمرة" وعمليا فإن حركة التواصل تجمدها عطلة الأعياد وتتخلل العطلة اختراقات سياسية بعضها من الأبواب الفنية كغناء سمير جعجع ويلا الي يتحدى ويلا في الفورم دي بيروت وفي عالم بلا مخدرات ..وتسريبات القوات بالتالي عن جدية طرحهم ترشيح ميشال عون إذا ما استمر المستقبل في خيار فرنجية رئيسا . قد لا يعني اللبنانين كل هذه الخيارات المتبدلة .. بقدر ما يعنيهم أنهم في ليلة ميلادية ينقطع التيار الكهربائي عن مناطق عدة بسبب انفصال مجموعات حرارية .. فكل ميلاد وأنتم " منورين "  

  • شارك الخبر