hit counter script

أسرار

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 18 كانون الاول 2015

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٥ - 07:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

النهار


أثار طلب سوريا استرداد هنيبعل القذافي الموقوف في لبنان أسئلة استفهام كثيرة.


لم يتم العثور حتى الآن على وسيط للتفاوض مع "داعش" على إطلاق العسكريين اللبنانيين التسعة لديه.

 

السفير


استغرب أمنيّون العثور على سيارة تعود لأحد العسكريين عند الحدود اللبنانية ـ السوريّة بعدما سرقها مجهولون من إحدى بلدات قضاء الكورة!

أكدت مصادر رسمية معنية أنه إذا قرر لبنان المشاركة رسمياً في "التحالف الإسلامي" لمكافحة الإرهاب، فستترتب عليه التزامات أمنية تفوق قدرته على تلبيتها نظراً لحساسية أوضاعه الداخلية.

صدرت ترقيات الضباط اعتباراً من 1/7/2015 والتي كانت تنتظر تواقيع الوزراء الذين وقعوا أيضاً عدداً من المراسيم لنشرها.

 

المستقبل


يقال


إن تكذيب موسكو لخبر استقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للجنرال قاسم سليماني، يؤكد بحسب ديبلوماسي معتمد في لبنان نبأ إصابة سليماني في المعارك الدائرة في سوريا.

 

اللواء


لم يستبعد مصدر نيابي قيام مرشّح رئاسي جدي الى عاصمة عربية ذات تأثير بعد تسميته جدياً..


اعتبر نائب في كتلة فاعلة بأن إعلان زميل له لموقف يتصل بالاستحقاق الرئاسي، بأنه اجتهاد في غير محله واصفاً إياه بأنه "خطأ في التكتيك".


يتخوف خبراء اقتصاد من ارتفاع غير محسوب لأسعار بعض السلع الغذائية في فترة الأعياد؟

 

الجمهورية
لاحظت أوساط إرتفاع منسوب الضغوط الدولية على حزب سياسي من باب دوره الخارجي، مقابل غضّ النظر عن دوره الداخلي.


تدور نقاشات جدّية داخل أروقة حزب سياسي حول الإتجاهات التي يمكن أن يلجأ إليها مع تطوّر الأحداث.


إستغربت أوساط الحديث عن تشكيلات حكومية على رغم التعقيدات التي تواجه التسوية الرئاسية.

 

البناء


لاحظت مصادر في فريق 8 آذار "حيوية" أمنية وعسكرية من جانب الجيش اللبناني والمقاومة في مواجهتهما للعصابات الإرهابية في جرود السلسلة الشرقية، لافتة إلى استهداف الجيش والمقاومة يومياً لقيادات إرهابية في تلك المنطقة، مشيرة إلى أنّ هذه الحيوية ظهرت بعد تحرير الجنود الأسرى من قبضة "جبهة النصرة" ما منح الجانب اللبناني حرية أكثر في حربه ضدّ الإرهاب.

 

الأخبار


أمير جديد لـ "مبنى الإرهاب"
لم يدم طويلاً تعيين ناقل الانتحاريين الشيخ عمر الأطرش أميراً على "مبنى الإسلاميين"، بعدما ظهر في أحد مقاطع الفيديو يتعرّض للضرب. فقد جرى عزله من قبل السجناء القيّمين على المبنى ليُعيّن الشيخ أحمد مرعي بديلاً عنه. والأخير أحد القياديين في تنظيم "فتح الإسلام"، وقد لعب دور عميلٍ مزدوج لصالح أكثر من جهاز استخباراتي دولي قبل أن يتّضح ارتباطه بـ "القاعدة".


البيك والمطرانان
كان لافتاً التمييز في الاستقبال الذي قوبل به كل من مطران صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك ايلي حداد ونظيره مطران الموارنة إيلي نصار في المختارة قبل أيام. ففي حين استقبل النائب وليد جنبلاط حداد واستبقاه على الغداء، كان في استقبال نصار نجله تيمور ووكيل داخلية الشوف رضوان نصر ومخاتير وفعاليات المنطقة. وذكّر الاستقبال بالخلاف بين جنبلاط ونصار المحسوب على العماد ميشال عون، إذ تناهت الى مسامع البيك انتقادات نصار لتعاطيه مع مسيحيي الجبل، ما أدى إلى جفاء وقطيعة.


دريان بين أهله في صور
كانت لافتة حماسة بلدية صور وحركة أمل والجمعيات القريبة منها للتحضير لأول زيارة لمفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان لصور، اليوم، لافتتاح مسجد الامام الرفاعي في المدينة، بتمويل من الرئيس سعد الحريري. فمنذ أسبوعين، ارتفعت اللافتات المرحّبة في شوارع المدينة، فيما عقد مفتي صور مدرار الحبال مؤتمراً صحافياً للإعلان عن الزيارة، في حضور رئيس البلدية واتحاد البلديات.
وقبل وصوله الى صور، يعرّج دريان على المصيلح حيث تقيم عقيلة الرئيس نبيه بري، رندة بري، استقبالاً على شرفه.


تنحّي قاضٍ في ملف منتحل صفة قاضٍ
تنحّت القاضية س. م. عن النظر في ملف المحامي وليد ف. المشتبه فيه بانتحال صفة قاضٍ بقصد النصب والاحتيال، بعدما وافقت نقابة المحامين على إعطاء الإذن بملاحقته. وكانت القاضية قررت، قبل تنحّيها بوقت طويل، إخلاء سبيل الموقوف مقابل كفالة قدرها ثلاثون مليون ليرة.
 

  • شارك الخبر