hit counter script
شريط الأحداث

- ميراي فغالي

داليا تطلق "انشاالله مع الميلاد"... وعيناها على طفل المغارة ولبنان

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٥ - 17:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يعود زمن الاعياد علينا، لننهمك بالتحضير والزينة والهدايا... ونهمل تحضير ذواتنا أولا لاستقبال سبب عيد الميلاد وجوهره.

تبعدنا العادات عن الجوهر بدلا من ان تكون امتدادا لحالة نعيشها داخليا، لولادة جديدة ترافق ولادة السيد المسيح... طفل المغارة.

ولكن البعض لا يترك للانجراف بالاهتمام بالقشور مكانا، ويذهب برحلة نحو الاعماق يأبى الا ان يرافقه اليها كل من يلتقيه أو يسمعه وهذا ما تسعى اليه المرنمة والاعلامية داليا فريفر، التي تنظم ريستالا ميلاديا في المدرسة الانطونية الدولية في عجلتون يوم السبت الواقع في 19 كانون الاول.

الريستال يتضمن 13 ترنيمة ميلادية، بين العربية والاجنبية، وبموسيقى منوعة، يرافق داليا في العزف 6 موسيقيين هم: جو كامل، ديب قسيس، جورج عودة، جوني زيادة، ايلي حصروتي، سيمون مرعب.

تكشف داليا في حديث خاص لموقع "ليبانون فايلز"، عن اطلاقها ترنيمة جديدة تحمل عنوان "انشاالله مع الميلاد". الترنيمة الميلادية تحمل بعدا وطنيا، من الحان جوزيف خليفة وكلمات الياس خليل والتوزيع والتسجيل لكمال سيقلي. تتمنى داليا مع الترنيمة الجديدة "السلام للبنان".

كما تكشف عن ريستال ثان ستقيمه في بلدة كرخا الجنوبية، يوم 23 كانون الاول، في رعية ما يوحنا في كرخا.

داليا تدعو من يبحث عن الصلاة وعيش جوهر العيد الى الانضمام اليها في الريستالات. "جوّ فرح الميلاد سيكون الحاضر الابرز" تقول داليا، وتضيف: "اختيارنا للتراتيل اختيار دقيق، والعمل الموسيقي على مستوى عال من المهنية".

يذكر ان داليا، تقدم حاليا برنامجا على شاشة نورسات تحت عنوان "نورت بيوتنا" بموسمه الثاني، يستقبل ضيوفا من مجالات مختلفة، اعلامية سياسية فنية وغيرها... للتعرف على الوجه الروحي والايماني في حياة هؤلاء، وكيف يعيشون الميلاد.
 

  • شارك الخبر