hit counter script

أسرار

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 9 كانون الاول 2015

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٥ - 07:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

النهار


يؤكد الأقطاب الأربعة الموارنة عدم الاتفاق على حصر الترشيح بهم والتوافق على تأييد أي واحد منهم.


تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد من مسرحية عرضت في إحدى الجامعات وتردد صلوات للمسيحيين بطريقة ساخرة.


لفت السياسيين في كسروان الحضور اللافت لحفل نظمه ناشط في الشأن العام في المنطقة.


قال مسؤول حزبي إن الأخبار عن اجتماعات وزارية تعوّض غياب عمل الحكومة فشلت قبل أن تنطلق.


ازدادت في اليومين الماضيين تصاريح المطارنة الموارنة في الشأن الرئاسي من دون تنسيق في ما بينهم.

 

السفير


رفض الأمين العام لتنظيم إسلامي وسطي مناشدات لبقائه في منصبه في الانتخابات التي ستتم قبل نهاية السنة واعداً بالتفرغ للعمل العام.

يتحدث مرجع غير مدني عن تقارير تنبه من تطورات عسكرية كبيرة سيشهدها الميدان السوري وتنصح لبنان باتخاذ إجراءات حدودية لمواكبتها.

اتخذ احد المدراء العامين تدبيراً عقابياً بحق أحد الموظفين بسبب عدم مشاركته في اعتصام تضامني مع المدير.

 

المستقبل


يقال


إن الفصائل الوطنية والاسلامية الفلسطينية اتفقت على تشكيل قوة امنية في مخيم برج البراجنة لاسيما وان التفجير الارهابي في عين السكة أزال التحفظات التي كان يضعها "حزب الله" سابقاً عن تشكيل مثل هذه القوة.

 

اللواء


يُنقل عن رئيس حكومة سابق أن الانقسام في دولة إقليمية رجّح خيار الاتجاه المتشدّد، الأمر الذي انعكس سلباً على التسوية اللبنانية.


يردّد نائب سابق، لكنه ناشط مسيحياً أن التزام قطب ماروني "الصمت" لإفساح المجال أمام مرشّح حليف بالتراجع!


لغز الألغاز بعد ثلاثة أيام من ترشيح فرنجية، لماذا يعارض حزب الله المبادرة الرئاسية الحالية؟

 

البناء


سأل نائب في تيار المستقبل وزيراً سابقاً عن سبب تريّث فريق 8 آذار في التجاوب مع طرح الرئيس سعد الحريري، الذي كان يتوقّع تجاوباً سريعاً معه باعتبار أنّ النائب سليمان فرنجية أحد ابرز أركان هذا الفريق، فردّ الوزير السابق موافقاً ومؤكداً على الجزء الأخير من كلامه، أما عن التريّث فقال: "الديك بيصيح لما يطلع الضوّ مش الضوّ بيطلع لما يصيح الديك"...

 

الجمهورية


وضعت أوساط زيارة مرجع حكومي سابق إلى رئيس تكتل في إطار الرسالة لمرجع حكومي ومرشح رئاسي.


قال مسؤول روحي إنه علينا الإنتظار لأن الطبخة الرئاسية لم تنضج بعد، ولو نضجت لكنّا انتخبنا رئيساً.


يؤكد مسؤلون مقرّبون من أحد التيارات المسيحيّة أن كل المواعيد السابقة التي حدّدت لانتخاب رئيس ذهبت أدراج الرياح، فلا رئيس قبل الأعياد.

 

الأخبار


العسكريون المحررون
أخضع الجيش أحد العسكريين المحررين لفحوصات نفسية بعدما شكا أهله من تصرفات "غريبة"، وتبيّن أنه يعاني من رهاب واكتئاب، وعليه تقرّر وضعه تحت المراقبة.


انتخابات "الجماعة"
أنجزت "الجماعة الإسلامية" المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشورى في محافظة الجنوب، على أن تتوالى في نهاية كل أسبوع في المحافظات الخمس الأخرى.
وبحلول نهاية الشهر الجاري، ينجز انتخاب أعضاء المجلس الـ36 الذين يختارون أميناً عاماً ورئيس مكتب سياسي جديدين. انتخابات الجنوب عزّزت أسهم رئيس مجلس الشورى الحالي الصيداوي محمد الشيخ عمار، أحد المرشحين لمنصب الأمين العام.


إشكال في "سعودي أوجيه"
تجمّع عدد من الموظفين أمام مبنى الإدارة العامة لشركة "سعودي أوجيه" في الرياض في السعودية احتجاجاً على التأخر في صرف الرواتب والمستحقات وإلغاء الخدمات التي تؤمنها لهم من سكن ومعاملات الإقامة. الاحتجاج تطور إلى مشادة كلامية وعراك بالأيدي بين بعضهم وعدد من المسؤولين الإداريين، بعد قيام أحد المسؤولين بتصوير المتجمعين.


"زيارة خاصة" للأسير!
بإذن من النيابة العامة التمييزية، استفادت أمل شمس الدين، زوجة أحمد الأسير، من حق الزيارة التي توفرها الشرطة العسكرية لأهالي الموقوفين في سجن الريحانية، فزارته الاثنين الماضي للمرة الأولى، علماً بأن مواعيد زيارات الأهل هي الثلاثاء والخميس والسبت من كل أسبوع، فيما زيارة المحامين الاثنين والأربعاء والجمعة.
 

  • شارك الخبر