hit counter script

أخبار محليّة

الحريري انتقل إلى باريس لعقد لقاءات مع هولاند وفريق 14 آذار

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٥ - 02:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اجتمعت كتلة «المستقبل» أمس برئاسة النائب سمير الجسر لوجود الرئيس فؤاد السنيورة في الكويت، فقد اكتفت بتوجيه تحية إلى مبادرة الرئيس الحريري من أجل إنهاء الشغور الرئاسي في رئاسة الجمهورية، ودعت كل المخلصين في الوطن إلى دعم هذه «الخطوة الإنقاذية»، وإلى البحث في كيفية استيلاد فرص تؤمن الخروج من هذا المأزق.

ونفت مصادر نياية في الكتلة لـ"اللواء"، علمها بأي تطوّر في شأن هذه المبادرة على اعتبار ان الموضوع هو في عهدة الرئيس الحريري الذي يتولى القيام بالاتصالات اللازمة.

وكشفت ان الرئيس الحريري انتقل أمس إلى باريس لعقد لقاءات مع عدد من الشخصيات المسيحية في فريق 14 آذار، وهو سيلتقي الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند قبل ظهر الخميس للبحث معه في كل التطورات، ولا سيما موضوع الاستحقاق الرئاسي اللبناني، وسيكون له كلام بعد هذا اللقاء.

ولم يعرف ما إذا كانت لقاءات الرئيس الحريري في باريس ستشمل هذه المرة رئيس «القوات» سمير جعجع الذي زاره أمس في معراب الوزير نهاد المشنوق الذي لاحظ أن فرنجية لم يعلن ترشيحه رسمياً بعد، لافتاً إلى ان كل الأمور خاضعة للنقاش الإيجابي وليس للمواجهة أو القضاء على مسيرة 14 آذار التي عمرها سنوات.

ومن إمكانية الاتفاق على قرار موحد لقوى 14 آذار حول ترشيح فرنجية، استشهد المشنوق بالمثل الانكليزي الذي يقول: «حين تصل إلى الجسر تعبره»، نافياً أن تكون زيارته لجعجع بتكليف من الرئيس الحريري، لكنني في جو أفكاره.

  • شارك الخبر