hit counter script

أخبار محليّة

الحريري جالت برفقة السفير التركي في مركز "علا"

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٥ - 16:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبلت النائبة بهية الحريري في مركز اكاديمية القيادة والتواصل "علا" في صيدا القديمة سفير تركيا الجديد في لبنان ارجياس شاغاتاي في زيارة بروتوكولية قام بها لمدينة صيدا يرافقه السكرتير الثاني في السفارة نيفا اونيل ورئيس جمعية الصداقة اللبنانية - التركية المحامي محمد علي الجوهري وعدد من اعضاء الجمعية. بحضور المديرة التنفيذية لمؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة روبينا ابو زينب.

ورحبت الحريري بالسفير التركي في صيدا مهنئة اياه بتسلمه مهامه ومتمنية له التوفيق. واصطحبت الحريري السفير التركي والوفد المرافق في جولة على اقسام الاكاديمية التي قامت بالشراكة بين مؤسسة الحريري والجامعة اللبنانية الاميركية بعدما استمع من المشرفين على المركز الى شرح حول اهدافه والدورات التدريبية المستدامة التي تنظمها للطلاب والافراد والقطاعات في مختلف المجالات. وقدم السفير التركي للحريري درعا تكريمية عربون تقدير لها.

ودون شاغاتاي في السجل الذهبي للأكاديمية كلمة اعرب فيها عن اعجابه الشديد بهذا المركز وبعمل مؤسسة الحريري والبرامج التي تقدمها. وقال: "أود ان أهنىء السيدة بهية الحريري وفريق عمل المؤسسة على هذا العمل الممتاز واننا نتطلع لنسج علاقات التعاون مع المؤسسة وبذل الجهود لتحقيق هذه الغاية".

ثم انتقل شاغاتاي برفقة النائبة الحريري سيرا الى مدخل الشاكرية ومن هناك توجه مع الوفد المرافق الى مجدليون حيث اولمت الحريري على شرفه بحضور مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان ومحافظ الجنوب منصور ضو وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ومنسق عام تيار "المستقبل" في الجنوب ناصر حمود والسفير عبد المولى الصلح ومدير المستشفى التركي للحروق غسان دغمان وعضو المجلس البلدي عرب كلش وعدنان الزيباوي وعدد من المدعوين.

وفي ختام الزيارة قدمت الحريري للسفير التركي كتاب " صيدا المدينة القديمة" الصادر عن مؤسسة الحريري.
 

  • شارك الخبر