hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

دار الابتكار اليابانية تفتتح أبوابها في لبنان

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٥ - 15:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 افتتح المطعم الياباني الراقي "Jap" أبوابه في 25 تشرين الثاني 2015، في السوق القديم في جونيه. ويقع Jap في مجمع UBay، حيث يعدُ الذواقة بأكثر من مجرد تجربة مميّزة في مجال المأكولات إذ يقدّم لهم تجربة يابانية متكاملة من توقيع الشيف العالمي ماساتو.

وقد دُعي أهل الصحافة والإعلام للاستمتاع بأطباق مُذهلة من بلاد الشمس المشرقة أعدّها بشغف واحتراف الشيف ماساتو وفريقه أمام الحضور. تلذّذ المدعوّون بمزيج من النكهات المصنوعة من مكونات يابانية أصيلة. وقال الشيف ماساتو أوكاموتو: "أنا أحرص دائمًا على الحفاظ على كافة العناصر التي تُميّز أساليب الطهي اليابانية التقليدية في حين أبقى على اطلاع على أحدث التوجهات الحاليّة. فأنا في بحث دائم عن مزيد من المكونات الطازجة الجديدة."
يستمدّ الشيف ماساتو إلهامه من البلدان الثلاثين التي زارها حول العالم ليبتكر أطباق "Jap" التي تجمع بفنّ واتقان بين كافة اكتشافاته. فهو يبحث دائمًا عن النكهات المبتكرة والطرق المختلفة ليُطوّر ويُعدّل المكونات، ويبتكر مذاقًا فريدًا مرّة بعد مرّة. "تشهد كافة المأكولات الإثنية تطورًا مستمرًا في الوقت الراهن. فالسوشي اليوم على سبيل المثال هو مختلف تمامًا عما كان عليه قبل 100 عام. كما أن السوشي الذي يؤكل خارج اليابان يختلف تمامًا عن السوشي المُعدّ في اليابان." يستمتع الطاهي بإضافة لمسة من رحلاته المتعدّدة وروح للثقافات المختلفة إلى أساليب الطهي اليابانية التقليدية.
بعد عام من العمل المتواصل، بذل فريق مطعم "Jap" كافّة الجهود ليقدّم تجربة حصرية لعشّاق الطعام الذين سيُطالبون من دون شكّ بتذوّق المزيد. يُضفي أحدث مشروع أطلقته مجموعة UBay المزيد من التميّز إلى قطاع المطاعم في لبنان.

  • شارك الخبر