hit counter script

أخبار محليّة

الخازن هنأ الاهالي بالافراج عن العسكريين المخطوفين

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٥ - 14:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

هنأ النائب والوزير السابق فريد هيكل الخازن "أهالي العسكريين المخطوفين والذين تم تحريرهم وتسليمهم لذويهم"، معتبرا ان "هناك رهينة اضافية بيد داعش، كلنا ثقة بأن المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم سينجح في اطلاقهم كما نجح في إطلاق الرهائن اليوم وإتمام التبادل الدقيق والمعقد بين الدولة اللبنانية وجبهة النصرة".

واضاف: "لو كانت الحكومة موحدة لكانت المفاوضات أسرع ولكنا وفرنا على الشعب اللبناني عموما وأهالي العسكريين خصوصا الوقت الضائع والقلق على مسار الأحداث ومصير العسكريين".

واعتبر الخازن أن "لدولة قطر دور إيجابي كبير سهل عملية إطلاق الرهائن وأدى إلى تذليل العقبات وإيصال المفاوضات إلى النتائج التي رأيناها ولا بد من الإعتراف بهذا الدور لكل من يتوخى الموضوعية في هذا المجال".

وقال: "يجب إكتمال الفرحة الوطنية بإنتخاب رئيس للجمهورية واغتنام فرصة التسوية التي بانت ملامحها دوليا وإقليميا وداخليا".

وطالب الخازن "القوى المسيحية بتسهيل هذه التسوية"، مذكرا أن "النائب سليمان فرنجية هو من بين الأقطاب الأربعة الموارنة وبالتالي يمتلك صحة التمثيل وحجمه بما يخوله لأن يكون رئيسا قويا في طائفته ورئيسا لكل لبنان في آن معا لذا فالمطلوب دعمه وإعتبار هذه الفرصة، فرصة للمسيحيين وللبنانيين لإعادة بناء الجمهورية وصناعة الوحدة والإستقرار من جديد".
 

  • شارك الخبر