hit counter script

أخبار محليّة

حرب هنّأ اللبنانيين بعودة العسكريين وبحث الأوضاع مع جونز

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٥ - 14:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير الإتصالات بطرس حرب في مكتبه في الوزارة ظهر اليوم القائم بأعمال السفارة الأميركية في لبنان السفير ريتشارد جونز وبحث معه على مدى ساعة ونصف الأوضاع والمستجدات والتطورات السياسية في لبنان والمنطقة.
لكن جونز اكتفى بعد اللقاء بالقول أنه بحث مع الوزير حرب في الأوضاع العامة، معربا عن سروره بما سمعه من الوزير عن خطة الإتصالات "رؤية لبنان للإتصالات 2020" وما سيكون لها من انعكاسات إيجابية على لبنان.
وكان حرب التقى وزير الداخلية السابق اللواء سامي الخطيب.
من جهة ثانية توجه الوزير حرب بالتهنئة إلى أهالي العسكريين بصورة خاصة وإلى اللبنانيين عموما بسلامة عودتهم كما هنأ العسكريين المخلى سبيلهم على صمودهم.
وأكد حرب "على أن هناك قضايا شبيهة بقضية العسكريين مما تقوم به السلطة من المفيد ألا يتم تداوله إعلاميا، وقد سبق أن سمعنا أصوات أهالي العسكريين المخطوفين تعلو منتقدة الحكومة وتقصير الدولة، وقد قبلنا هذا الإنتقاد لأنه لم يكن بيدنا أمر آخر، بسبب عدم تمكننا من المجاهرة والإعلان عن الإتصالات التي كانت تجريها الحكومة اللبنانية لكان ذلك تسبب بالإضرار بمصالح المحتجزين وربما كنا حُرِمنا من الإحتفال اليوم مع اللبنانيين بفرحة إطلاقهم سالمين.
لذا، أهنئ اللبنانيين باستعادة قسم من العسكريين المحتجزين، آملا أن تُتابَع المفاوضات لتحرير كل العسكريين المحتجزين لدى داعش، وفي هذه الظروف الصعبة التي نعيشها، وأؤكد على تصميم الحكومة ولا سيما الأجهزة المختصة على متابعة مساعيها لاستكمال تحرير كل اللبنانيين المحتجزين وآنذاك تكتمل فرحتنا خصوصا إذا اشتملت هذه المساعي على تحرير المخطوفين كافة ولا سيما المصور التلفزيوني سمير كساب وسواه من المختطفين والمحتجزين رغم إرادتهم".
وختم الوزير حرب آملاً "أن يتم توظيف هذا الإنجاز في خدمة لبنان واستقراره وأن نخرج هذه الأمور الدقيقة والحساسة من التداول الإعلامي الرخيص".

  • شارك الخبر