hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

حكيم بحث مع سفير أستراليا في انشاء مجلس رجال اعمال لتعزيز الروابط الاقتصادية

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٥ - 13:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم، ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، سفير أستراليا غلن مايلس، وبحث معه في الاوضاع العامة في المنطقة ولبنان.

وركز حكيم على "أهمية تطوير العلاقات عبر القطاع الخاص في البلدين وضرورة انشاء مجلس لرجال الاعمال في كلا البلدين لتعزيز الروابط الاقتصادية بينهما".

وأكد "أن الوزارة تتخذ اجراءات لتسهيل معاملات المواطنين وتأمين الشفافية والحوكمة وتحسين قدرات الادارة"، شارحا "دور الصندوق اللبناني للنهوض في دعم المجتمعات اللبنانية الحاضنة للنزوح السوري"، داعيا "الحكومة الاسترالية للمساهمة في دعم هذا الصندوق "، مشددا على "أهمية الاستثمار في لبنان نظرا للدور الانمائي الذي سيلعبه على المدى المتوسط".

وبعد الاجتماع، قال مايلس:"بحثنا في الوضع السياسي في المنطقة التي تحتاج الى الاستقرار، وتطرقنا الى الوضع الاقتصادي في لبنان والفرص الموجودة لتطوير التجارة بين بلدينا، كما بحثنا في موضوع انشاء غرفة تجارة بين لبنان واستراليا، يكون كمركز لتوسيع التبادل التجاري بين البلدين، خصوصا في ظل وجود الانتشار اللبناني في استراليا، كذلك عرضنا للامكانات المتوفرة في استراليا التي لديها اقتصاد كبير وتحتل المركز 14 بين الدول من ناحية السوق الاقتصادية وهي تشهد نموا مستمرا منذ ثلاثة عقود وتتمتع باقتصاد قوي وشفاف لجذب الاستثمارات". 

  • شارك الخبر