hit counter script

أخبار محليّة

تحرير العسكريين الـ16 الذين كانوا مختطفين لدى النصرة في جرود عرسال

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٥ - 12:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إنطلق موكب العسكريين الـ 16 المحررين ، بعد وصول الدفعة الاخيرة بسيارة تابعة للصليب الاحمر اللبناني الى نقطة التبادل في عرسال، تزامنا مع بدء وصول الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية، بمواكبة أمنية.
وعاد اللواء عباس ابراهيم إلى مركز القيادة في منطقة اللبوة بعد إتمام الصفقة في جرود عرسال.

ووصدر عن المديرية العامة للأمن العام البيان الاتي:

"تتويجا للجهود التي قامت بها المديرية العامة للأمن العام بشخص مديرها العام اللواء عباس ابراهيم مكلفا من الحكومة اللبنانية، تمت ظهر اليوم عملية تحرير ستة عشرة عسكريا كانوا مختطفين لدى "جبهة النصرة" في جرود عرسال وهم الآن في عهدة الأمن العام.

العسكريون هم: من الجيش اللبناني: الرقيب جورج الخوري، الجندي أول ناهي عاطف بوقلفوني والجندي ريان سلام

ومن قوى الأمن الداخلي: المعاون بيار جعجع، الرقيب أول ايهاب الأطرش، العريف سليمان الديراني، العريف ميمون جابر، العريف أحمد عباس، العريف وائل حمص، العريف زياد عمر، العريف محمد طالب، الدركي لامع مزاحم، الدركي عباس مشيك، الدركي ماهر فياض، الدركي جورج خزاقة والدركي رواد بودرهمين.

إن المديرية العامة للأمن العام، إذ تشكر كل الذين ساهموا في إنجاز هذه العملية الإنسانية والوطنية والتي أدت إلى عودة العسكريين إلى وطنهم وذويهم، تؤكد أنها لن تألو جهدا في العمل على استعادة العسكريين المخطوفين لدى "داعش". 

ولاحقاً، وصل العسكريون المحررون الـ16 الى مقر قيادة اللواء الثامن في بلدة اللبوة محمولين على الاكف وسط الزغاريد ونثر الورود والارز واطلاق نار كثيف.
و سمع اطلاق نار كثيف ومفرقعات في احياء شوارع البداوي ابتهاجا باطلاق سراح 16 عسكريا كانوا مختطفين لدى جبهة النصرة، كما تم توزيع الحلوى والمرطبات وسط اطلاق الاغاني والزغاريد.
كما سجل اطلاق نار كثيف في مختلف القرى والبلدات العكارية ابتهاجا، لا سيما في بلدة القبيات بلدة العسكري المفرج عنه جورج خوري .
والاستعدادات قائمة في اكثر من بلدة عكار على امتداد الطريق من العبدة الى القبيات لاستقبال خوري.

ووصل نحو الساعة الثالثة والنصف العسكريون المخطوفون الى السراي الحكومي.  

وطلبت دوائر السراي الحكومي من ذوي العسكريين المحررين التوجه الى داخل السراي للقاء رئيس الحكومة تمام سلام. وفي هذه الاثناء، تعقد حلقات الرقص والدبكة دخل خيمة الاعتصام احتفاء بإطلاق الاسرى.

وشكرت ماري خوري، شقيقة المحرر جورج خوري في حديث الى "الوكالة الوطنية للاعلام" اللواء عباس ابراهيم ودولة قطر وخلية الازمة وعلى رأسها رئيس الحكومة واللواء محمد خير وكل من تدخل وتوسط وتضامن في هذا الملف، متوجهة الى الدولة اللبنانية بالقول "لم تكتمل الفرحة بعد، اذ ما زال لديكم ستة أسرى عند الدولة الاسلامية، وعندما يعودون تعود هيبة الوطن وكرامته".

واقيم احتفال في السراي للعسكريين المحررين، واستقبلهم الرئيس تمام سلام، في حضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل، الوزراء: علي حسن خليل، أشرف ريفي، نهاد المشنوق ووائل أبو فاعور، سفير قطر علي بن حمد المري والامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير.

وقد علت الزغاريد لدى وصول العسكريين الى السراي حيث استقبلهم الاهالي.  

وتوجه العسكريون المحررون مع أهاليهم الى منازلهم، بينما جلست والدة العسكري محمد يوسف وزوجته على مقعد في الخيمة، وسط مشاركتهما فرحة الاهالي بعودة ابنائهم ، بعد ان عاشتا معهم منذ اكثر من سنة وثلاثة أشهر لحظات حلوة على امل اللقاء، ومرة لاستمرار الغياب. 
 

  • شارك الخبر