hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

ماذا عن تأقلم اللاجئين في أميركا؟

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٥ - 07:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أفاد خطاب من وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأميركية عن إن الخدمات التي تقدم لمساعدة اللاجئين على التأقلم مع الحياة في الولايات المتحدة قد تتضرر في الولايات التي يمنع حكامها توطين السوريين.

ووعد 30 حاكما من حكام الولايات من بينها ولايات فلوريدا وتكساس وميشيجان بمنع اللاجئين السوريين منذ هجمات 13 تشرين الثاني في باريس التي نفذها متشددون من تنظيم الدولة الإسلامية.

ويزعمون أن نظام الفحص الأمني الأميركي غير دقيق وقد يسمح لمتطرفين بالتسلل بين اللاجئين. وأدى إطلاق الرصاص والتفجيرات في باريس إلى مقتل 130 شخصا وإصابة المئات.

لكن خطابا من مكتب توطين اللاجئين التابع لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأميركية اطلعت عليه رويترز يوم الاثنين قال إن رفض السوريين انتهاك لقانون الهجرة الأمريكي وقد يكلف الولايات الأموال المستخدمة لتوطين اللاجئين.

وينفق المكتب ما يقرب من 1.5 مليار دولار سنويا لتوطين نحو 75 ألف لاجئ في الولايات المتحدة. وكان من المقرر زيادة عدد اللاجئين في عام 2016 إلى 85 ألفا وإلى 100 ألف لاجئي في عام 2017.

وقال روبرت كاري مدير مكتب توطين اللاجئين في وزارة الصحة في الخطاب الصادر يوم 25 تشرين الثاني "لا يجوز للولايات أن ترفض المزايا والخدمات المقدمة للاجئين التي يمولها مكتب توطين اللاجئين على أساس البلد التي جاء منها اللاجئ أو انتمائه الديني."

وأضاف أن الولايات التي تفعل ذلك قد تواجه تعليق أو شطبها من تمويل خدمات التوطين.

  • شارك الخبر