hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

درويش احتفل بعيد القديس اندراوس في زحلة: رعية موحدة وقوية

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 17:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس راعي ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش قداسا احتفاليا بمناسبة عيد القديس اندراوس الرسول في كنيسة القديس اندراوس في زحلة، عاونه فيه كاهن الرعية الأب نقولا صليبا، الأب جان بول ابونعوم والشماس الياس ابراهيم، حضره جمهور كبير من المؤمنين.

والقى درويش عظة توجه فيها بالتهنئة لكل الذين يحتفلون بالعيد قائلا: "اتقدم من جميع ابناء وبنات هذه الرعية المباركة بالمعايدة القلبية بمناسبة عيد القديس اندراوس شفيع الكنيسة، واعايد كل الذين يحملون اسمه وبخاصة اخي المطران اندره حداد باني هذه الكنيسة وباني هذه الأبرشية، نحمل له بإسمكم جميعا كل محبة وتقدير واحترام.

وأضاف: "اشكر كل الذين يعملون في هذه الكنيسة والرعية، كما اشكر كل ابناء الرعية على التفافهم حول الكاهن والتعاون في ما بينهم لخدمة الكنيسة، انكم رعية موحدة وقوية تمجد الرب بمحبتها لبعضها البعض".

وتابع: "سمعنا الإنجيل المقدس يحدثنا عن دعوة القديس اندراوس لكي يكون رسولا، اندراوس يسمى المدعو اولا، لأنه اول من دعي ليتبع يسوع، رأى يسوع ترك الشباك وتبعه، لم يسأل عن الماضي ولا عن المستقبل، هو كان اول مبشر بيسوع المسيح مع اخيه القديس بطرس ومن ثم يعقوب ويوحنا".

وأردف: "اختار يسوع الرسل من الناس البسطاء الطيبين ليكونوا اول من بشر بملكوت الله. اليوم ايضا يسوع يريد ان يختارنا لنكون على مثال اندراوس، نترك "الشباك" ونتبع يسوع، واليوم الشباك بالنسبة الينا تتمثل بهموم الدنيا والقلق الذي ينتابنا من وقت الى آخر، علينا نترك كل ما يعلقنا بهذه الأرض".

وتساءل:"كيف يمكننا ان نكون رسلا تماما كما فعل اندراوس عندما تكلم عن يسوع لدى فيليبس؟، تحدث عنه بشغف وحب، هكذا علينا ان نتحدث عن يسوع لكل الناس."

وختم القداس بلقاء بين درويش وأبناء الرعية حيث تناول معهم اوضاع عائلاتهم واوضاع الرعية.
 

  • شارك الخبر