hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

نقيب المهندسين في طرابلس سلم 112 مهندسا بطاقات إنتساب للنقابة

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 16:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سلم نقيب المهندسين في طرابلس ماريوس بعيني بطاقات إنتساب ل 112 مهندسا تم قبول إنتسابهم إلى النقابة. بحضور أعضاء لجنة قبول الإنتسابات مرسي المصري، واصف مجذوب، مروان صابونجي.

والمهندسون الجدد هم من خريجي الجامعات والكليات التالية: اللبنانية، الأميركية، البلمند، المنار، الحريري (الكندية)، الكسليك، القديس يوسف، اللبنانية الدولية، بيروت العربية، الكونسرفتوار الوطني للفنون والمهن- فرنسا، سيدة اللويزة، جامعة آخن -ألمانيا، جامعة ساندرلاند - بريطانيا.

وتوزعت إختصاصات المهندسين كالتالي: مدني، بيئة، ميكانيك، إتصالات، هندسة صناعية، كيميائية، طبوغراف، هندسة معلوماتية، معمارية، طبية، كمبيوتر وكهرباء.

وأطلع النقيب بعيني المنتسبين الجدد على "هيكلية النقابة وأنظمتها والقوانين الخاصة بها"، مشددا على "التقيد بأخلاق المهنة ومبادئها وحقوق المهندس وكيفية تعامله مع زملائه على مبدأ الإحترام المتبادل وبذل كل ما بوسعه للمحافظة على مصالح زبائنه وأن تكون كل أعماله تحت إشرافه المباشر".

كما تطرق إلى "سوق العمل وأوضاع المهندس الحالية والقوانين التي تحميه وصندوق المساعدات الإجتماعية للنقابة الذي يهدف إلى مساعدة المنتسبين وتعزيز رغبتهم في التوفير وإدخار مبالغ لتسهيل مجابهة شؤونهم والصعوبات الحالية".


وفي الختام، قام النقيب بعيني بتسليم المهندسين الجدد بطاقات إنتسابهم، وأقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.
 

  • شارك الخبر