hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

"ايدال" شاركت في المنتدى الاقتصادي العربي البرتغالي

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 16:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شاركت "المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان -ايدال" ممثلة برئيس مجلس إدارتها المهندس نبيل عيتاني، في المنتدى الاقتصادي العربي - البرتغالي الثالث الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية العربية - البرتغالية في 23 و24 تشرين الثاني الجاري.

وكانت لعيتاني مداخلة خلال جلسة "التعاون العربي البرتغالي - الاستثمار في السياحة والعقار: التدفقات الاستثمارية العربية - البرتغالية" فاستعرض المناخ الاستثماري الذي يتمتع به لبنان والفرص الواعدة المتاحة في العديد من القطاعات ومنها، السياحة الصحية، الإعلام، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التكنولوجيا المتطورة، الزراعة وصناعة الأدوية.

وقال: "إن السياحة تشكل فرصة واعدة للاستثمار لاسيما في مجال تقديم الخدمات السياحية ذات الجودة العالية"، مشيرا إلى أن "البلدان العربية، ولبنان على وجه التحديد، تعتبر أسواقا مستقبلية لهذا النوع من الاستثمار". ولفت إلى أن "التبادل التجاري بين لبنان والبرتغال شهد نموا خلال السنوات الستة الماضية، سواء على صعيد التصدير أو الاستيراد، ما يعكس الاهتمام المشترك للبلدين والانعكاسات الكبيرة لكل منهما وخاصة أن كل من البلدين يمكن اعتباره مدخلا لأسواق قريبة في اوروبا والشرق الأوسط"، مشددا على "ضرورة أن ينسحب هذا الاهتمام على تنمية الاستثمارات المتبادلة وعلى تبادل البعثات الديبلوماسية بين البلدين".

وكان عيتاني عقد على هامش المنتدى العديد من اللقاءات لاسيما مع رئيس الغرفة المشتركة العربية - البرتغالية وهيئة تشجيع الاستثمار في البرتغال حيث تم البحث في توقيع مذكرة تفاهم مع هذه الهيئة. كما التقى بممثلين عن 17 شركة برتغالية عرض معهم مجالات التعاون.
 

  • شارك الخبر