hit counter script

أخبار محليّة

زعيتر: ارتفاع وتيرة الخطاب السياسي لا يخدم مسيرة الاستقرار

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 15:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أجرى وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر مع زواره في مكتبه اليوم، جولة أفق عامة حول الاوضاع التي تشهدها البلاد، اضافة الى الشأن الخدماتي التنموي.
ورأى زعيتر انه "في ظل التحديات والظروف المعقدة التي تمر بها المنطقة وتترك آثارها على وطننا حيث المسؤولية الوطنية تستدعي من الجميع التفاهم والالتفاف لتجنيب لبنان أي مخاطر، فإن ارتفاع وتيرة الخطاب السياسي لا يخدم مسيرة الاستقرار والمصلحة الوطنية، ويجب العمل على لم الشمل والتقريب بين المكونات الوطنية والعودة الى تفعيل عمل المؤسسات بدل الامعان في شلها وتهديم بنيان الدولة"، معتبرا ان "اللحظة السياسية لا تحتمل أي مغامرة او خطوة ناقصة لا تعرف اين تأخذ الوطن، لذلك المسؤولية تقع على عاتق القوى السياسية التي يفترض بها ان تقف عند حدود الخطر".

وأضاف: "الازمات كثيرة وتتراكم، وعلينا البدء بحلها بدءا من الازمة الاجتماعية، ومواجهة الازمات والمواضيع الخطيرة كالتكفريين واعتداء العدو الاسرائيلي على ارضنا، لذا علينا ان نجتمع ونلتقي ونتخذ القرارات، واليوم تترتب علينا مسؤوليات كبيرة في موضوع انتخاب رئيس للجمهورية حتى تكتمل جميع المؤسسات الدستورية وننطلق بالعمل بقانون انتخابي عصري ومثالي يحقق التمثيل الصحيح لكل اللبنانيين".

واعتبر أنه "بدون التلاقي لن نحقق الا الخراب، فالحوار لا بد منه، بل هو واجب بين اللبنانيين".

وأجرى زعيتر اتصالا هاتفيا بوزير النقل المصري سعد الجيوشي هنأه فيه بفوز مصر بعضوية مجلس ادارة المنظمة البحرية الدولية في لندن وحصولها على المرتبة السابعة بعدما نالت تأييد 130 دولة من 154، وكانت مناسبة بحث خلالها مع نظيره المصري في سبل إرساء أسس التعاون المشترك في مجال النقل البحري، ومجمل القضايا المتعلقة بالاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتطويرها وتنميتها، وتسهيل وتنظيم النقل البحري، وتفعيل استخدام الموانئ لما فيه مصلحة البلدين. واعتبر زعيتر ان حصول مصر على هذا المقعد هو انجاز كبير للدول العربية.

واطلع زعيتر من الوفد اللبناني المشارك في اجتماعات المنظمة البحرية الدولية في لندن على الاتفاقيات والقرارات التي اتخذت بشأن النقل البحري. 

  • شارك الخبر