hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

كلية التربية في اللبنانية الدولية أطلقت برنامج تدريب الطلاب المتخرجين السوريين

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 14:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت كلية التربية في الجامعة اللبنانية الدولية برنامج الشهادة التعليمية لتدريب الطلاب المتخرجين السوريين بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لدعم البحث العلمي (LASeR)، في حضور 12 منظمة غير حكومية أوروبية وعربية وممثلين عن وزارة التربية، وذلك في حرم الجامعة في جبل لبنان.

وبحسب بيان فانه "يتوقع أن يفيد هذا البرنامج حوالى ثلاثمئة ألف طالب سوري، حيث سيتم تطبيق برنامج الشهادة التعليمية في فرعي الجامعة في البقاع الغربي - الخيارة وفي طرابلس ضمن المرحلة الأولى.

وقد سبق حفل إطلاق البرنامج ورشة عمل امتدت على يومين وشملت اثنين وعشرين أستاذا رائدا في كلية التربية بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لدعم البحث العلمي وبرنامج (LeaDar) تحت إشراف الخبير البريطاني الدكتور روبين أتفيلد. وأشار عميد كلية التربية أنور كوثراني إلى أن "البرنامج يهدف إلى إعداد هؤلاء الأساتذة الخبراء من أجل تسهيل عملهم في تمكين المعلمين السوريين الذين سيتولون مهمة تعليم الطلاب السوريين من ذوي الاحتياجات في مخيمات اللاجئين. وسيعمل حاملو الشهادة التعليمية المستقبليون على محاولة فهم سلوكيات الأطفال السوريين وتحديد عوامل الخطر التي تعترض هؤلاء الأطفال وتدفعهم إلى التهميش والاستبعاد".  

  • شارك الخبر