hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

وقفة تضامنية لنقابة محامي طرابلس والشمال مع انتفاضة القدس

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 14:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقيمت في نقابة محامي طرابلس والشمال وقفة تضامنية مع إنتفاضة القدس والأسرى الفلسطينيين لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في ذكرى التقسيم، في حضور نقيب المحامين فهد المقدم، ممثل وزير العدل اللواء اشرف ريفي محمد كمال زيادة، النقيبين السابقين انطوان عيروت وخلدون نجا، وفد فصائل المقاومة الفلسطينية في الشمال برئاسة مسؤول فصائل منظمة التحرير وحركة "فتح" في الشمال ابو جهاد فياض، اعضاء مجلس نقابة المحامين وعدد من الفاعليات.

بداية، تحدث المقدم فقال: "فلسطين وطرابلس توأمان لا ينفصلان، يربط بينهما تاريخ وشعب ونضال وقومية عربية ترعرت ونشأت في طرابلس، كما في فلسطين، ولكم تعالت أصوات وتهيأت زنود ورفعت بيارق، وقدم في سبيل فلسطين، من طرابلس الغالي والرخيص سعيا وراء عزتها وتحريرها ونصرتها، فالقدس اليوم، تغير معادلة الرصاصة بالسكينة، وتختصر المسافة بين بندقية الفلسطيني الحر، وجسد المحتل، لتواجهه وجها لوجه، وعينا لعين، ويدا بيد".

اضاف: "لقد غيرتم يا أبناء القدس، مسار الشهادة، وشهدتم بزنودكم، وأرواحكم واسترخصتم التبرع بدمائكم فداء لفلطسين، فأرعبتم المحتلين، وزعزعتم قواعد الدفاع لدى المغتصب، فما أشرف لقياكم لوجه الخالق شهادة عن أرض فلسطين، والمسجد الأقصى، وللأسرى الفلسطينيين تحية احترام ودعم لصمودهم وعذاباتهم وشوقهم إلى الحرية، حرية فلسطين وتحريرها، فلن ندخر جهدا من طرابلس، في سبيل نصرة قضيتكم العادلة".

وختم: "حملت شخصيا رسالة النضال في سبيل فلسطين، وورثتها إرثا، وسأورث نضالها لأبنائي، فلك يا فلسطين تحية وشوق من طرابلس، ولك يا قدس صلابة الرجال وصلاة ودعاء أن ينصرك الله، ولكم أيها الأسرى دعمنا ومناصرتنا، ومنكم نتعلم دروسا في الرجولة والصمود والعنفوان".

وردا على سؤال حول مبادرة الرئيس الحريري قال:" اننا مع اي مبادرة وفاقية تخرج البلد من الوضع الذي يعانيه، فلطالما قام لبنان على التوافق والمحبة والعيش المشترك".

اضاف: "منذ ان توليت رئاسة النقابة اكدت مع سائر النقباء ضرورة ملء الفراغ الرئاسي لانتهاء الازمة التي يتخبط بها الوطن ومبادرة الشيخ سعد الحريري تصب في هذا الاطار، فانتخاب رئيس جديد للجمهورية من شأنه ان يعيد ضخ دم جديد في البلد و يحرك الحياة الدستورية وينعش العملية الاقتصادية، وان مبادرة الرئيس الحريري تصب في هذا الاطار، واتمنى النجاح لأي مبادرة تطرح لانقاذ الوطن وتبعده عن ازمات المنطقة".

بدوره، تحدث فياض فقال:" اننا نعلن تضامننا مع انتفاضة القدس، انتفاضة شباب فلسطين التي دخلت شهرها الثالث، انتفاضة السكين والمقلاع الذي اقتلع عيون ابناء صهيون، فاننا نؤكد على دعمنا ووقوفنا الى جانبهم في وجه جيش الاحتلال الصهيوني".

اضاف: "ماذا نقول للشهداء مهند الحلبي وبهاء عليان ومهند العقيبي وهديل وكل الشهداء في انتفاضة القدس، لا يسعنا إلا ان ننحني إجلال وإكبارا لتضحياتهم من أجل حريتنا وإقامة دولتنا المستقلة وطرد المحتلين الصهاينة من الأراضي الفلسطينية، ونقول لجون كيري وزير خارجية اميركا المطلوب الضغط على الجلاد الصهيوني وليس على الضحية صاحبة الحق وإننا قد فقدنا الثقة بكل الادارات الاميركية التي تدعم الاحتلال الصهيوني سياسيا وعسكريا".

وتابع: "اننا نؤكد ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية من أجل استمرار هذه الانتفاضة، اننا نطالب بتقديم قتلة عائلة الدوابشي والفتى محمد ابو خضير الى محكمة لاهاي لانها تعتبر جريمة حرب يحاسب عليها القانون الدولي وبناء عليه فاننا نطالب مجلس الامن والامم المتحدة تأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومقدساته الدينية".

وختم: "اننا نعتبر اولى خطوات مواجهة العدو الصهيوني تبدأ بوحدة الفصائل الفلسطينية ولم شمل الوطن وتصليب الجبهة الداخلية، لقد اصبح ضروريا انهاء الانقسام ودعم انتفاضة القدس لانها باتت الملاذ الاخير لدحر الاحتلال عن أرض الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".
 

  • شارك الخبر