hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

باسيل استقبل سفراء بريطانيا وكندا وتونس وباكستان وبلحاح

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 14:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل القائم بأعمال سفارة بريطانيا السفير هيوغو شورتر، الذي قال بعد اللقاء: "عقدنا إجتماعا بناء جدا مع الوزير باسيل، ركزنا خلاله بشكل خاص على الوضع الدولي والاقليمي وأهمية التوصل الى حل سياسي من أجل حلحلة الوضع في سوريا الذي يشهد تداعيات رهيبة. واتفقنا على مواصلة العمل معا من خلال الديبلوماسية من اجل هذا الهدف لما فيه مصلحة السوريين جميعهم ولبنان أيضا".

اضاف: "كما ناقشنا الوضع السياسي الداخلي في لبنان، وتبادلنا وجهات النظر حوله".

سئل: هل سيتم إقرار الضربات ضد داعش من قبل بريطانيا؟

اجاب: "نتوقع ان يصوت مجلس العموم البريطاني في الايام المقبلة على الضربات الجوية، وليس هناك أي قرار نهائي بعد، والذي من المفترض ان يتخذه رئيس الوزراء قريبا".

سئل: هل هناك مزيد من التعاون العسكري مع لبنان؟

اجاب: ليس هناك اي امر يعلن عنه في الوقت الحاضر. وإذا نظرتم الى التقرير العسكري الاستراتيجي البريطاني، لوجدتم ان بريطانيا ستزيد من دعمها لضمان أمن لبنان وسيكون هناك قرارات لاحقا في هذا الشأن".

ثم التقى الوزير باسيل سفيرة كندا ميشال كاميرون، التي قالت: "جئت الى هنا من اجل طلب دعم الوزير باسيل لقرار كندا في إستقبال 25 الف نازح سوري موجود في المنطقة، ونتوقع ان يأتي عدد كبير من أولئك الموجودين في لبنان".

واضافت: "كان الوزير باسيل داعما لهذا الموقف، واستمعت الى افكاره من اجل تسريع الاجراءات الآيلة لاستقبال النازحين في كندا". 

واكدت "ان الوزير باسيل صديق للدولة الكندية، ومن المفيد التواصل معه بشكل دائم، وتعلمون ان لدينا جالية فاعلة في لبنان، وجالية لبنانية فاعلة في كندا".

وعرض الوزير باسيل مع القائم بأعمال سفارة تونس السفير كريم بودالي للعلاقات الثنائية بين البلدين.

بعد اللقاء، قال بودالي: "تشرفت بلقاء الوزير باسيل وأبلغته التحيات الأخوية من وزير الشؤون الخارجية التونسية، واستعداد تونس لتطوير علاقات التعاون والاخوة مع لبنان في كل المجالات ورفع التحديات المشتركة التي تواجه بلدينا في هذه الظروف الصعبة".

وردا على سؤال، قال بودالي "أكدت للوزير باسيل استعداد تونس للتباحث في امكانات التعاون المتاحة في كل المجالات التي تفيد البلدين".

كما التقى الوزير باسيل المدير الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط في البنك الدولي فريد بلحاج والقائم بأعمال سفارة باكستان السفير افتاب أحمد خوخر.  

  • شارك الخبر