hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

بلدية الحازمية افتتحت شارع المطران فارتان أشكاريان

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 11:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت بلدية الحازمية احتفالا، في دير الآباء المخيتاريست، لمناسبة إفتتاح شارع المطران فارتان أشكاريان (الكاتب والأديب والمربي وابن الحازمية) الذي كان مثالا للعطاء والثقافة.

حضر الاحتفال:المطران جورج أسادوريان ممثلا كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، سفير دولة أرمينيا آشوت كوشاريان، وزراء ونواب، المجلس البلدي في الحازمية رئيسا وأعضاء ومختارون وإعلاميون وفاعليات وحشد كبير من ابناء الحازمية ومحبو المطران المحتفى به.

وألقيت كلمتان لكل من المونسنيور جوزف يغيايان (مدير المدارس الأرمنية الكاثوليكية في لبنان) والإعلامية بولا يعقوبيان أشادتا بعطاءات المطران أشكاريان،اضافة الى قراءات من أشعار المحتفى به بصوت الأديبة جولي مراد وفقرات موسيقية منوعة. 

وتحدث رئيس المجلس البلدي في الحازمية جان الياس الأسمر، عن"علاقته الشخصية مع المطران اشكاريان، مدافعا عن دير الآباء المخيتاريست، رافضا "التنازل عنه وبيعه الى أي كان، لأن لهذا الدير خصوصيته منذ أكثر من نصف قرن"، واضعا امكانيات البلدية وامكانياته الشخصية بتصرف اي طائفة لبناء صروح دينية وتعليمية جديدة".وقال:"المجلس البلدي يقوم بما في وسعه، ولكننا نحتاج الى دعم الجميع للمحافظة على خصوصية هذا الصرح الذي يمثل قلب الحازمية النابض"

واعرب النائب آغوب بقرادونيان والحاضرون عن ارتياحهم لما سمعوه من رئيس البلدية بشأن الدير.

وختاما قص الشريط، وأقيم حفل كوكتيل .  

  • شارك الخبر