hit counter script

أخبار محليّة

"السفير": صفقة إطلاق العسكريين لا تزال سارية المفعول

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 07:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أفادت صحيفة "السفير" انه "قبل التطور المفاجئ الذي استجد من "خارج النص" قبيل منتصف ليل السبت ـ الأحد الماضي، كانت كلّ المعطيات تؤكّد أن المقايضة (بشأن العسكريين المخطوفيين) وضعت على السكّة الصحيحة، مع تنفيذ السلطات اللبنانيّة الشق المتعلق بها في الاتفاق، ومبادرتها إلى المباشرة في تلبية المطالب التي سبق أن جرى التوافق عليها مع "النّصرة"، وفق الروزنامة المحددة، من دون المسّ بـ"الخطوط الحمر" المرسومة من قبل اللواء ابراهيم، الذي بقي على تواصل مستمر مع الوسيط القطري".

اضافت: "فجر الأحد، كانت الاستعدادات قد اكتملت لتسليم "النصرة" عددا من الموقوفين والموقوفات في السجون اللبنانية والسورية، وبينهم زوجات وأبناء لقياديين في "النصرة"، كما توجّهت قافلة مساعدات إنسانية وغذائية منذ ساعات الصباح الأولى إلى مدخل عرسال من جهة اللبوة، وانتظرت الأوامر للانتقال إلى مخيمات النازحين السوريين في الجرود لإفراغ حمولتها".

وتابعت: "في هذا الوقت، كانت السيارات الرباعية الدفع تنتقل إلى وادي حميد وعلى متن إحداها ضابط رفيع المستوى يُمثِّل اللواء ابراهيم، بالإضافة إلى سيارات إسعاف. وقد انتظر الموكب طويلا عند النقطة المحدّدة لاستلام العسكريين المحتجزين وفق ما هو متّفق عليه، قبل أن يعود أدراجه إلى بيروت خالي الوفاض، وكذلك الأمر بالنسبة إلى شاحنات المواد الإنسانية والغذائية، بعدما استجدّت معطيات تفيد بأنّ "النصرة" لم تكتفِ بلائحة المطالب والأسماء، وإنّما أدخلت عليها عناصر جديدة لم تكن واردة سابقا. ومع ذلك، لم يتسرب اليأس إلى المفاوض اللبناني خصوصاً بعد تلقي إشارات إيجابيّة من خلف الحدود، تؤكّد أن التسوية لا تزال سارية المفعول، وأن المفاوضات لم تصل إلى نقطة اللاعودة".
 

  • شارك الخبر