hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

ثانوية حسن الحجة تثير أزمة في طرابلس

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 06:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد انتهاء عقد الإيجار بين الدولة اللبنانية وصاحب مبنى ثانوية المربي حسن الحجة "الملعب" في شارع المئتين بطرابلس، قرر الأخير بيع المبنى وعدم تجديد عقد الإيجار، وبما أن المبنى ملكه فله الحق التصرف به كيفما يشاء، ولكن سكان المنطقة الذين تعلموا في هذه الثانوية والشبان الذين لا يزالون يتعلمون فيها يرفضون إقفالها بشكل قاطع، معتبرين ان هذه الثانوية خرجت أجيالا على مر السنوات بيهم رجال سياسة وشخصيات وطنية.
وفي هذا السياق، علم موقع "ليبانون فايلز"، انه بعد التحركات التي نظمت ضد اقفال الثانوية تتحضر هيئات المجتمع المدني للإعتصام مجددا أمام الثانوية للمطالبة بشراء المبنى أو استملاكه لإبقاء المدرسة لأهل طرابلس وعدم تشريد مئات الطلاب في مدارس طرابلس الأخرى.
كما علم ان هناك تضامنا بين كافة الفرقاء في طرابلس للوقوف في وجه المشروع وبيع المدرسة، وخصوصا من قبل المجتمع المدني في طرابلس وطلاب الثانوية وبلدية طرابلس والهيئة الإستشارية لمجالس الأهل في الشمال، كما ان الثانوية سيحولها الشاري الى مركز تجاري بعد ترميمها وتهديم جزء منها.
ويناشد الأهالي والطلاب وزير التربية التحرك لمنع ما يحصل، لكن الواقع يشير إلى انه لصاحب المدرسة الحق بالتصرف بها كما يريد ببيعها او اقفالها أو تأجيرها لأي كان، ويستنكر الأهالي عدم تحرك الجهات السياسية في المدينة خصوصا وان غالبية السياسيين في المدينة تعلموا في هذه الثانوية.
 

  • شارك الخبر