hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

إتفاقية توأمة بين عمان ومعان الأردنيتين بتنظيم مجموعة أبو غزاله

الأحد ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 17:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وقعت اتفاقية توأمة بين أمانة عمان الكبرى وبلدية معان الكبرى في المملكة الأردنية الهاشمية، برعاية رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور، وبتنظيم من مجموعة طلال أبو غزاله الدولية، في حضور أمين عمان عقل بلتاجي ورئيس بلدية معان ماجد الشراري، والمهندس وليد المصري ممثلا عبدالله.

ونقل المصري تحيات عبدالله، مقدرا "عمان، أم المدن الأردنية، على احتضانها كافة بلديات المملكة". وشكر بلتاجي والشراري على "مبادرتهما التي تعتبر جديدة بطرحها والتي تهدف إلى خدمة المجتمع المحلي، وتشكل مفتاحا بين مدننا والمدن الأردنية الأخرى".

وأكد أن "الاتفاقية تشير إلى أهمية الدور الاجتماعي الذي تلعبه مجموعة طلال أبوغزاله، وإلى مؤسسات القطاع الخاص في تقديم الخدمات الاجتماعية للبلديات ولمختلف المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني".

وبدوره، لفت أبو غزاله إلى أن "الاتفاقية تتضمن جزئين، منها ما تم الاتفاق عليه مسبقا بين البلديتين، ومنها ما هو قيد الدارسة والتقييم لتقديمها للحكومة التي هي صاحبة الصلاحية لإقرارها، حيث أنها مجرد مقترحات قابلة للتطبيق وفقا لقرار حكومي".

وأكد أن "مختلف الاقتراحات هي من وحي توجيهات سيد البلاد الملك عبدالله"، لافتا إلى أن "السنة القادمة هي سنة الاحتفال المئوي للثورة العربية الكبرى التي انطلقت من معان، حيث سنجعل منها سنة خاصة بمعان لنحقق ما تستحقه من محبة وتعاون وخير، برعاية وتوجيه الملك عبدالله".

وقال بلتاجي: "نقف اليوم لتقديم الوفاء إلى معان ولنعود إلى الجنوب الذي انطلقت منه الثورة العربية الكبرى ورعى انطلاقة تلك الثورة. حان الوقت لنكرس ذلك بالتوقيع على الاتفاقية خلال هذا الحفل الاقتصادي الاجتماعي العريق، الذي يرسخ مبدأ المسؤولية الاجتماعية التي يقوم بها أبو غزاله. وإننا على استعداد اليوم لنقوم بتوظيف كل كوادرنا وامكاناتنا مع مدن وقرى المملكة".

وأشار الشراري إلى أن "فكرة التآخي جاءت ضمن رؤية ثاقبة، ونسقت لإنجاحها مجموعة طلال أبو غزاله، لتنم عن وعي وثبات بأننا في أردن عبدالله نسيجا واحدا من أقصاه لأقصاه". ولفت إلى أن "التآخي يترجم قمة عطاء وحسن تصرف للتعاون بين مؤسسات أردنية وطنية، همها الوطن والمواطن، وقد رسم معالمه الجد المؤسس الملك عبدالله رحمه الله". كما أشار إلى أن "المشاريع الكبيرة التي تتوفر خاماتها وبنيتها التحتية والأيدي العاملة فيها في محافظة معان، جاهزة لتكون رافدا لعاصمتنا الحبيبة مطوعين ومذللين كل الصعاب لإنجاح أي مشروع، فنجاح عمان وازدهارها واجب ودين في عنق كل اردني شريف".

وتنص الاتفاقية على أن "يسعى الجانبين إلى التعاون وتبادل الخبرات في كافة مهام الادارة المحلية وبصفة خاصة وتحديد الخطوات والبرامج الممكن تنفيذها في ظل قرار التوأمة بين أمانة عمان الكبرى وبلدية معان الكبرى في عدة مجالات، تشمل التخطيط الاستراتيجي، التميز المؤسسي، الجوائز الدولية، إدارة التراث العمراني، نقل الخبرة والمعرفة فيما يتعلق بالأنشطة والبرامج الشبابية والرياضية، تبادل الزيارات، وأية أمور تقتضيها المصلحة العامة ويستفيد منها المواطنون في المدينتين".

وقدمت فرقة معان للفنون الشعبية لوحة فنية من الأغاني والدبكات الشعبية، وتبادلت الدروع التذكارية ما بين مندوب رئيس الوزراء والدكتور طلال أبوغزاله وأمين عمان ورئيس بلدية معان.

  • شارك الخبر