hit counter script

أخبار محليّة

دريان: لنا ملء الثقة بالرئيس الحريري في كل مبادراته الوطنية

الأحد ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 13:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اكد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان "ان المسلمين في لبنان مع المبادرات الخيرة الساعية إلى انتخاب رئيس للجمهورية وإعادة الحياة إلى كل المؤسسات الدستورية في لبنان، وإضفاء الأمن والاستقرار في الوطن".

ووجه دريان تحية إلى الرئيس سعد الحريري "صاحب المبادرات الوطنية لإنهاء الأزمات التي تعصف بلبنان". كما وجه تحية إلى كل المرجعيات السياسية "التي تسعى دائما إلى التآلف والتماسك والتعاضد والتحاور والتكاشف والتصالح في ما بينها".

وقال دريان: "لنا ملء الثقة بالرئيس الحريري في كل مبادراته الوطنية بامتياز، والتي نأمل ان نرى ثمارها الخيرة في القريب العاجل بانتخاب رئيس للجمهورية ويكون ذلك انتصارا للبنان الذي لا يقوم إلا بالتفاهم والتوافق والتنازل والتواضع من قبل الجميع لمصلحة الوطن".

كلام مفتي الجمهورية جاء خلال حفل أقامه رئيس جمعية الإمام أحمد الرفاعي للتنمية الاجتماعية كمال الرفاعي في دارته وفاء لرئيس مجلس أمناء صندوق الزكاة السابق المرحوم عدنان الدبس، بحضور ممثل الرئيس سعد الحريري النائب عمار حوري، ممثل الرئيس نجيب ميقاتي المهندس علي عساف، ممثل امين عام تيار المستقبل احمد الحريري عدنان فاكهاني، الوزير السابق خالد قباني ومفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، رئيس حزب الحوار الوطني المهندس فؤاد المخزومي، رئيس جمعية المقاصد أمين الداعوق، رئيس اتحاد جمعيات العائلات البيروتية الدكتور فوزي زيدان، رئيس جمعية رجال الأعمال اللبنانية الهولندية محمد خالد سنو، رئيس المركز الثقافي الإسلامي الدكتور عمر مسيكة، رئيس رابطة أهالي رأس النبع الاجتماعية عبد الودود النصولي، رئيس مجلس عمدة مؤسسات محمد خالد الاجتماعية الدكتور وسيم وزان، رئيس مجلس عمدة دار العجزة الدكتور محمود فاعور، مدير عام صندوق الزكاة الشيخ زهير كبي وأعضاء المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى وقضاة شرع وعلماء وعائلة الفقيد والعديد من الشخصيات.

والقى كمال الرفاعي كلمة استذكر فيها مزايا الدبس على صعيد العمل الاجتماعي والخيري في صندوق الزكاة التابع لدار الفتوى، والعطاءات والتضحيات التي قدمها في حياته من اجل خدمة الفقراء والأيتام والمساكين في لبنان، واكد أن "رجال الخير في لبنان هم عماد الوطن ولولا عطاءاتهم وأياديهم البيضاء، لكان المجتمع في أسوأ حال، وحث أهل الخير على المزيد من البذل وإغاثة الملهوفين ودعم مؤسساتنا الخيرية في لبنان لاستمرارها في العطاء".

ثم قدم لنجل الفقيد عمر ولأشقائه درع الجمعية تكريما ووفاء للمرحوم الدبس.

وتحدث المفتي دريان فقال: "ان الوفاء من الإيمان، وان نلتقي في هذه الدار العامرة لنتذكر الحاج عدنان ومواقفه المشرفة على الصعيد الاجتماعي والعمل الخيري، نحن من المؤمنين بان العمل التطوعي في الإسلام في المجال الاجتماعي والخيري يرتقي إلى مستوى العبادة، ويجب علينا ان نكون أوفياء لرجالاتنا".

أضاف: "اننا في مؤسساتنا الإسلامية محتاجون إلى الدعم التطوعي في سبيل النهوض بها وبحاجة الى الاستنهاض في هذه المؤسسات، من خلال ان يكون هناك دم جديد، ودفع جديد في إدارة هذه المؤسسات، لان هذه المؤسسات يجب ان تستمر وان تبقى في عطائها".

وتوجه بالقول إلى عمر نجل المرحوم عدنان الدبس بالقول: "وفاء منا لوالدك سوف نتمسك بك في مؤسساتنا، وعند إعادة تشكيل صندوق الزكاة ستكون انت من عداد أعضاء مجلس أمناء صندوق الزكاة، وهذا وفاء مني".

وشكر باسم عائلة الفقيد زهير الدبس المفتي دريان على حضوره واللفتة الكريمة التي اقامتها جمعية الإمام أحمد الرفاعي للتنمية الاجتماعية وفاء للمرحوم الدبس، مؤكدا ان العائلة ستستمر على نهج الفقيد في عمله الخيري. 

  • شارك الخبر