hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

قداس في تلعباس الغربي على نية صحة عصام فارس

الأحد ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 12:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تراس متروبوليت عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المطران باسيليوس منصور قداسا الهيا في كنيسة رقاد السيدة في بلدة تلعباس الغربي، على نية صحة وعافية ابن البلدة النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس، بدعوة من كاهن الرعية الاب خليل جريج واعضاء مجلس الرعية، في حضور النائب نضال طعمة، المدير العام لمؤسسة فارس العميد وليم مجلي ممثلا عصام فارس، رئيس بلدية تلعباس الغربي وليد متري، فاعليات البلدة وحشد من المصلين.

بعد الانجيل المقدس، القى المطران منصور عظة تحدث فيها "عن النفوس المملوءة بالرحمة والايمان والعطف والحنان التي هي الاقرب الى الله ولتعاليمنا المسيحية بحيث ان الدينونة هي للذين بلا رحمة الذين يظنون ان حياتهم وفرحهم ات من المستعبدات".

واثنى "على عطاءات الرئيس عصام فارس الانسان المتواضع امام الله، المملوء بالايمان والعاطفة والرحمة وبفرح الله الذي اعطاه وجعله ابنا محبا وصالحا محترما للنعم الالهية".

وقال: "اننا اذ نقيم هذه الصلاة اليوم عن صحة وعافية فارس الذي دل بتصرفاته على انه ذاك العبد الامين الذي اقامه سيده على رفقائه فاقام بالخدمة خير قيام. فكم طالب علم وكم مريض ساعد وكم اسرة وقف الى جانبها وكم وكم من الاعمال الفاضلة التي تسجل له في لبنان وفي اي بقعة حل فيها في العالم اجمع. هذا الانسان، الذي بفضل نعم الله عليه، ليس لبحر كرمه من شواطىء وسيبقى لوجوده فرحا في قلوبنا كما في قلوب كل عارفيه. واننا نرجو له ولعائلته الصحة والعافية والعمر المديد راجين من الله دائما ان يحفظه ويحفظ لبنان وشعبه".

بعد ذلك، كانت مادبة محبة اقيمت على شرف المناسبة في قاعة الكنيسة. 

  • شارك الخبر