hit counter script

أخبار محليّة

باسيل: من يخطط لترحيلنا لن يفلح لاننا متجذرون بأرضنا ومؤمنون بلبنان

الأحد ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 11:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ان "الإفلاس السياسي أوصلهم الى حل لترحيل النفايات، بمبلغ نصف مليار دولار على مدى سنة ونصف او سنتين ككلفة، بدل العمل على استحداث معامل للحرق والفرز وإعطاء البلديات حقها، فيما نعلم جميعا ان العالم يستفيد من النفايات لجني المال، ويريدوننا نتيجة إفلاسهم ان ندفع لترحيل النفايات الى بلد آخر، يكون هو المستفيد منها".

كلام باسيل جاء خلال مشاركته في عشاء هيئة "التيار" في تحويطة النهر-فرن الشباك وعين الرمانة في مطعم القزي- نبع القطين، بحضور النواب: حكمت ديب، ناجي غاريوس وآلان عون وحشد من الفعاليات والمنسقين والهيئات في "التيار".

والقى باسيل كلمة قال فيها: "انهم يعملون في ظل هذا التخطيط التسووي وهذه الذهنية، لانهم كما افتعلوا أزمة النفايات للاسباب السياسية والمالية المعروفة، وخططوا بشكل خاطىء، كذلك يخططون خطأ لاقتلاعنا من أرضنا ومن جذورنا ومن دورنا، وهذه المقارنة موجودة في أذهانهم كي يفكروا في اننا عرضة للترحيل والإستغناء عنا".

أضاف:" نحن نقول اليوم "كلا"، كتيار وطني حر بفعلنا وبتفكيرنا وبتمسكنا بأرضنا وبتمسكنا بمبادئنا، وبما يصوب المسار عبر قانون نسبي، لان من يرفض النسبية كقانون انتخاب، هو كالذي يرفض الآخر، وهذه هي الداعشية السياسية التي نتحدث عنها، لان من يرفضك لانك لست من دينه او من لونه، هو كالذي يرفضك لانك لست من رأيه السياسي ويربطك بقانون انتخابي غير منصف وغير عادل من أجل اقتلاعك".

تابع: "هذا يعني انهم يرفضون ان تتمثل الأقليات في بلد قائم على فكرة الاقليات والتعايش مع بعضها، وبان تكون موجودة ويحق لها التعبير عن رأيها، واننا اليوم نواجه هذا الفكر، وهذه المواجهة سنتابعها في التيار الوطني الحر، الذي واجه في أصعب الظروف، ونريد معكم وبدعمكم ان نتابع عملية المواجهة، وقوة تيارنا اليوم هي حاجة. وفي الوقت الذي يحاولون خلاله ترحيلنا من ارضنا، نحن نسعى الى استعادة أهلنا وناسنا وشعبنا اللبناني الاصيل الى بلده وأرضه، عبر قانون استعادة الجنسية.
وفي الوقت الذي يسعون فيه الى ترحيل نفاياتنا، عملنا من أجل ان نعيد للبلديات حقوقها من عائدات الخليوي، ليكون لديها الإمكانيات، ولنستفيد من هذه النفايات، وهؤلاء الذين يوقعوننا كل مرة بالأزمات ويختلقون في كل مرة تسمية وأزمة يغرقون هم بها أولا، لانها ليست قائمة ولا مبنية على القواعد الصحيحة".

وختم باسيل: "اننا اليوم بلقائنا، نرفع مجددا صوت الحق وصوت كل منكم، لنقول اننا بهذه الارض سنبقى ثابتين بتيارنا وبوطننا وإيماننا برسالة لبنان".

  • شارك الخبر