hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

نقيب المحررين نعى الصحافي انطوان سيف

الأحد ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 10:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نعى نقيب محرري الصحافة الأستاذ الياس عون الاستاذ أنطوان سمعان فرح سيف الذي انتقل إلى رحمته تعالى أمس، عن 83 عاما، وسيحتفل بالصلاة لراحة نفسه، الرابعة من بعد ظهر اليوم الأحد في كنيسة مار يوحنا المعمدان الرعائية في عشقوت.

وقال النقيب عون في الفقيد: "تخسر الصحافة اللبنانية وجها محببا من وجوهها الطيبين الأتقياء الأنقياء، وجه الصحافي الأستاذ أنطوان سيف الذي دخل إلى الصحافة، متأثرا بصحافي كبير، كتاباته ما زالت مرجعا لنا نحن تلامذته في مدرسة جريدة "رقيب الأحوال" التي كان فيها الصحافي العملاق بثقافته وقلبه الكبير، الأستاذ سمعان فرح سيف، والد المرحوم انطوان، والذي تتلمذ على يديه كثير من كبار الصحافيين في لبنان.
أنطوان سمعان فرح سيف، الذي غادرنا إلى دنيا البقاء، حيث الملكوت الذي جاهد كل حياته ليكون فيه مع الأبرار والصدقين، أحب الصحافة وأخلص لها وعمل فيها ملتزما النقد المتزن، البناء غير الجارح، محافظا على أرث غال، أورثه إياه، المعلم سمعان فرح سيف. إرث المحبة والوطنية والإخلاص والوفاء لكل عمل كان يقوم به، في النقابة والصحافة وفي النضال من أجل كلمة الحق التي تبني ولا تهدم. هكذا عرفناه وهكذا سنظل نتذكره وذكراه ستبقى في قلوبنا وفي قلوب كل عارفيه ومحبيه. والطوبى لأنقياء القلوب لأنهم سيعاينون الله.أنطوان سيف كان قلبه نقيا.

له الرحمة ولعائلته العزاء، لأرملته ولأولاده ومنهم زملاء لنا وللزملاء أشقائه، وليعطنا الله أباء صالحين ونقابيين مقدامين على أمثال من فقدنا اليوم".

  • شارك الخبر