hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

بطولة انكلترا: مانشستر سيتي يستعيد الصدارة مؤقتا

الأحد ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 08:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استعاد مانشستر سيتي صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم مؤقتا بعد فوزه على ضيفه ساوثمبتون 3-1 في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة.
ورفع سيتي رصيده الى 29 نقطة، بفارق نقطة عن ليستر سيتي ونقطتين عن مانشستر يونايتد اللذين يلتقيان في مباراة قمة اليوم ايضا.
وكان مانشستر سيتي فقد توازنه في المباراتين الاخيرتين، فسقط امام ليفربول 1-4 على ارضه في الجولة الماضية، ثم امام ضيفه يوفنتوس الايطالي صفر-1 في دوري ابطال اوروبا، علما بأنه كان ضامنا تأهله الى الدور الثاني من الجولة السابقة التي فاز فيها على اشبيلية 3-1، لكنه قد يخسر صدارة المجموعة.
وافتقد سيتي حارسه جو هارت الذي اصيب في عضلات الفخذ قبل 10 دقائق من نهاية مباارته مع يوفنتوس، فادخل المدرب التشيلي مانويل بيليغريني بالحارس البديل الارجنتيني ويلفريدو كاباييرو.
افتتح سيتي التسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة التاسعة عبر البلجيكي كيفن دي بروين الذي تلقى كرة من رحيم سترلينغ فسددها بيمناه من زاوية ضيقة في الجهة اليسرى من المرمى.
وعزز سيتي النتيجة بعد احدى عشرة دقيقة اثر ركلة ركنية حضر على اثرها دي بروين الكرة الى فابيان ديلف فأكملها بيسراه من خارج المنطقة في منتصف المرمى.
وحاول ساوثمبتون العودة الى المجريات فقلص الفارق في مطلع الشوط الثاني حين تابع الايرلندي شاين لونغ برأسه من مسافة قريبة اثر تمريرة للسنغالي ساديو ماني (49).
وضغط مانشستر سيتي مجددا واعاد الفارق الى هدفين بعد ان هز الصربي الكسندر كولاروف الشباك في الدقيقة 70 الذي كرة من دي بروين وسددها بيسراه في الزاوية اليسرى للمرمى.
وحقق كريستال بالاس فوزا كاسحا على ضيفه نيوكاسل 5-1 للاسكتلندي جيمس ماكارثر (14 و90) والكونغولي يانيك بولاسي (38 و47) والعاجي ويلفريد زاها (41)، مقابل هدف للسنغالي بابيس سيسيه (10).
وفاز سندرلاند على ضيفه ستوك سيتي بهدفين للهولندي باتريك فان انهولت (82) ودونكان واتمور (85).
وتعادل ايفرتون مع بورنموث بثلاثة اهداف للارجنتيني خوسيه راميرو (25) والبلجيكي روميلو لوكاكو (35) وروس باركلي (90+5) مقابل ثلاثة اهداف لادم سميث (80) وجونيور ستانيسلاس (87 و90+8).
وخسر استون فيلا امام ضيفه واتفورد بهدفين لميكا ريتشاردز (41) والعاجي جوردان ايوو (90) مقابل ثلاثة اهداف للنيجيري اوديون ايغالو (17) والن هوتون (69 خطأ في مرمى فريقه) وتروي ديني (85).
وتختتم المرحلة غدا الاحد فيلتقي توتنهام مع تشلسي حامل اللقب ووست هام يونايتد مع وست بروميتش وليفربول مع سوانسي سيتي ونوريتش سيتي مع ارسنال.
- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 29 نقطة من 14 مباراة
2- ليستر سيتي 28 من 13
3- مانشستر يونايتد 27 من 13
4- ارسنال 26 من 13
5- توتنهام 24 من 13.
 

  • شارك الخبر