hit counter script

أخبار محليّة

درويش استقبل وفد عائلة سكاف: كل خلاف لا يحل الا بالمحبة والحوار

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 19:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، وفدا من عائلة سكاف شكره "على مواقفه ورحابة صدره ومحبته لجميع عائلات زحلة"، بحسب بيان عن اللقاء.

وتألف الوفد من ميشال وناجي ميشال سكاف، ميشال نقولا سكاف، منير امين سكاف، شربل ووديع طوني سكاف، شفيق جان سكاف، ايلي جوزف نعمة سكاف، شارل سكاف، سمير ايلي سكاف والأب عبدالله سكاف.
والقى درويش كلمة قال فيها: "اكرر ما قلته في لقائي الإعلامي بالأمس، أن سيدة النجاة وعائلة سكاف وكل العائلات الزحلية هي موضع تقدير في قلب المطران وفي قلب المطرانية. لهذه العائلة الكريمة تاريخ عريق في زحلة وتاريخ عريق مع مطرانية سيدة النجاة، وكما قلت مرارا ان المطرانية مؤتمنة على هذه العلاقة وعلى ترسيخها وعلى الحفاظ على عائلة سكاف وكل العائلات الزحلية، كما اني اؤمن بأن عائلة سكاف على مر التاريخ حافظت على سيدة النجاة، وهي ايضا مؤتمنة على المحافظة على هذا البيت الروحي الذي هو لخدمة الجميع من دون استثناء".

واضاف: "ارحب اليوم بهذه الوجوه الكريمة من عائلة سكاف، واكرر انني مستعد للتعاون مع كل عائلة سكاف للحفاظ على هذه المدينة، لمساعدة كل ابناء وبنات هذه المدينة ليكونوا موحدين ويعيشوا بسلام ووفاق، ولكي يلعبوا دورا وطنيا كما لعبت هذه العائلة دورا وطنيا على مساحة الوطن في رفع شأن زحلة والبقاع ولبنان، واتمنى ان يزداد التعاون في ما بيننا لمصلحة الجميع. انا كنت دائما قريبا من الكتلة الشعبية المؤلفة من هذه العائلات الزحلية التي عاهدت نفسها على المحافظة على زحلة، الكتلة الشعبية كما اعرفها هي شورى بين العائلات الزحلية وهي تعمل من اجل زحلة، ولذلك انا معهم ومع كل زحلي يعمل لأجل زحلة".

وختم درويش " اصلي مع كل اهل زحلة من اجل راحة نفس ايلي بك سكاف، واتمنى ان نكون موحدين، وكل خلاف او سوء تفاهم لا يحل الا بالمحبة والحوار، وانا ادعو اليوم الى تكملة الحوار الذي بدأ حتى يكون هناك سلام ووئام في زحلة".
 

  • شارك الخبر