hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الحاج حسن: معركتنا ضد الارهاب مستمرة

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 12:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت جمعية "العمل البلدي" في "حزب الله" وجمعية "النور لتعليم القراءة والكتابة"، احتفالا لتخريج 190 مواطنا ومواطنة، تراوحت اعمارهم بين ال15 وال80 عاما، انهوا دورة في محو الامية بعنوان "اصبحت أقرأ"، في مركز كامل يوسف جابر الثقافي في النبطية، برعاية وزير الصناعة حسين الحاج حسن وحضوره الى ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر، مدير مكتب البلديات في الجنوب في حركة "أمل" عدنان جزيني، مدير العمل البلدي في "حزب الله" حاتم حرب، رئيسة اللجنة الوطنية لمحو الامية نعمت جعجع، رئيس اتحاد بلديات جبل الريحان زياد الحاج، رئيس بلدية النبطية أحمد كحيل، مدير مركز "الامام الخميني الثقافي" في النبطية الشيخ غالب حلال، وشخصيات وفاعليات.

بعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، وكلمة تعريف وترحيب من عماد عواضة، ألقى رئيس جمعية "العمل البلدي" مصطفى بدر الدين كلمة قال فيها "حتى يبقى العمل الصالح لينثر الاثر الطيب وتبلغ الوصية، ولتسمو القيم ويعلو الانسان بقيمه وشيمه واخلاقه، لا بد من العلم، ليحصل الإنسان على حقوقه بشرف ومساواة، ويقهر الجهل ويطوي الجاهلية وعصرها".

بدوره، أشار رئيس جمعية "النور" الشيخ حسين شمص، إلى أن "العلم سلطان من وجده صال به ومن لم يجده حيل عنه، كما جاء في الروايات"، متوجها بالشكر لكل من "أسهم ودعم في انجاح هذه الدورات لمحو الامية".

ثم كانت كلمة الخريجين ألقتها نهاد نصور، تلاها كلمة الحاج حسن التي ثمن في مستهلها "هكذا دورات، كأهمية نوعية في المجتمع، تعيد الثقة في ممن ارداوا العلم ولم يستطيعوا لاسباب شتى، واليوم نعيد لهم الحرف والقلم والعلم صديقا ومرافقا".

وتطرق إلى الاوضاع السياسية، فاعتبر أن "المشكلة الاساسية في منطقتنا هي الارهاب، وهناك دول كثيرة كانت شريكة وتمول هذا الارهاب ودعمته بالمال والسلاح والفكر. واليوم نشهد الاثمان التي تدفع جراء هذه القضية، من تفجيرات وخطف رهائن، وأبرياء يدفعون ثمن ارهاب تكفيري لا دين ولا أفق له".

وقال: "نشهد اليوم لبعض الدول انفعالها وتوترها، لان ارهابييها بدأوا يتساقطون وينهارون"، لافتا إلى أن "هذه الدول لها احلام واطماع وتستخدم كل الاساليب لتحقيق اهدافها، ولا تقيم وزنا الا لمصالحها، ولذلك دعموا المجموعات التكفيرية ولكن عندما وصل هؤلاء الى المأزق انبرت هذه الدول لايجاد مخارج وحلول، ولكن نقول ان معركتنا ضد الارهاب مستمرة، وعلى هذه الدول ان تتراجع عن دعم الارهاب".

وثمن الحاج حسن "الانجازات التي تحققها الاجهزة الامنية اللبنانية والسورية من خلال الاقتصاص من الارهابيين ومشغلي وناقلي الانتحاريين"، معتبرا أن "هؤلاء المجرمون سينالون القصاص اينما كانوا"، وداعيا الى "مزيد من الوعي والحكمة في هذه المرحلة".

بعد ذلك، وزع الحاج حسن وجعجع وبدرالدين وشمص شهادات تقديرية على المتخرجين. 

  • شارك الخبر