hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مركز الشمال للتوحد افتتح معرضه الميلادي بحضور عريجي

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 12:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح "مركز الشمال للتوحد" معرضه الميلادي، في حضور وزير الثقافة ريمون عريجي، رئيسة المركز ريما سليمان فرنجية، المطران بول عبد الساتر، المدير العام لمنشآت النفط سركيس حليس، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، رئيس بلدية زغرتا شهوان معوض، وفد من وزارة الشؤون الإجتماعية برئاسة رئيسة مصلحة شؤون المعوقين ماري الحاج، المحافظ السابق للمنطقة الروتارية جميل معوض، مدير مركز الشمال الاستشفائي الدكتور سيزار باسيم ومديري المدارس الدامجة في زغرتا والمنطقة: مدرسة الراهبات الأنطونيات- الخالدية زغرتا ونورث ليبانون كولدج، مدرسة راهبات الناصرة- كفرزينا، وأهالي أولاد المركز وأصدقاء ومهتمين.

وكانت جولة للحضور في المعرض، حيث أنشد الكورس أجمل الأغاني الميلادية والتراتيل، وقدم الأطفال لوحات فرح الميلاد بألوانه ورموزه.

والقت مديرة المركز سابين سعد كلمة اعتبرت فيها ان "هذا المعرض يحمل معاني كثيرة، فهو من صلب عملنا اليومي مع تلاميذنا من التعليم والتعبير، وعيش زمن الميلاد، والانفتاح على المجتمع، لقد لاحظتم كيف كان بعض الأولاد يتنقلون بين الزوار بفرح، هنا نرى أن الغاية التربوية نجحت. ولا يمكننا أن ننسى جانبا مهما من عملنا وهو ايجاد التمويل اللازم للمركز، وريع هذا المعرض الميلادي يندرج في هذا الإطار".

أما المربية غريس عريجي فتحدثت عن المراحل التي مر فيها تنفيذ كل لوحة، وقالت: "أولا يختار الولد اللوحة التي يود رسمها بمساعدة المربية، ويؤسس الوجه الأول، فتتدخل المربية وتخطط له المشهد مستعملة قلم الرصاص، يخلط الولد الألوان ويباشر بتلوين لوحته، ثم تضع المربية اللمسات الأخيرة عليها. ينغمس الولد في اللوحة فتستمد روحها منه".
 

  • شارك الخبر