hit counter script

أخبار محليّة

خوري: عون لا يزال مرشحنا الثابت

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 07:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد عضو “تكتل التغيير والإصلاح” النائب وليد خوري لـ"الشرق الاوسط"، أنه “لغاية الآن ليس هناك أي شيء جدي ، وترشيح النائب سليمان فرنجية الذي تم من قبل رئيس الحكومة السابق سعد الحريري ورئيس “اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط٬ لا يزال “إعلاميا”، بإنتظار ما سيقدمه الفريق الآخر من طرح جدي و”سلة متكاملة” ليبنى عندها على الشيء مقتضاه”. واستدرك قائلا: “مع التأكيد أن العماد ميشال عون لا يزال حتى الآن مرشحنا الثابت والرسمي والنهائي”.

وفي حين يبدو واضحا أن هناك “إمتعاضا” من قبل أوساط “التيار الوطني الحر” حيال ترشيح فرنجية المفاجئ٬ خصوصا أن الأخير حرص ويحرص على التأكيد على أنه وراء عون٬ أكد خوري أن لا خلافات في صفوف “8 آذار” والموقف في هذا الإطار سيكون موحدا٬ ومفتاح الرئاسة يجب أن يمر بالرابية (مقر عون) و”حزب الله”.

ورجح خوري في الوقت عينه أن يكون “القرار المسيحي واحدا أيضا، في ظل اللقاءات والمباحثات الدورية التي تحصل بين الأفرقاء” وكان آخرها الإجتماع الذي عقد يوم أمس الجمعة بين عون ووفد من حزب “الكتائب اللبنانية”، في ظل استمرار التواصل الدائم بين “التيار الوطني الحر” و”حزب القوات اللبنانية”.

وأوضح النائب خوري أن “الإمتعاض ليس من ترشيح فرنجية٬ الذي نعتبره حليفا أساسيا٬ إنما من النكد السياسي الذي تجلى في محطات عدة منها رفض عون للرئاسة”.

  • شارك الخبر