hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

خاص: السيارات المفخخة تجتاح عقول اللبنانيين

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 06:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يوميا نسمع عن الإشتباه بسيارات مفخخة في اكثر من منطقة، ويوميا نسمع ان الخبير العسكري حضر الى المكان وتبين خلوها من المواد المتفجرة، هذه الأخبار تقلق اللبنانيين وتثير هلع المواطنين في المكان الذي يتم فيه الاشتباه.

مصدر أمني أكد لموقع "ليبانون فايلز"، أنه لا يمكن أخذ هذه الإخباريات والشكوك سوى بمحمل الجد، ولا يمكن سوى تلبية نداء المواطنين الذين يشكون بسيارة ما او حقيبة ما او اي جسم آخر، مشيرا إلى انه في غالبية الأحيان يتبين خلو السيارات من المتفجرات، ودعا المواطنين الى التدقيق اكثر والتحلي بالوعي قبل الاتصال بالجيش او اي جهاز امني آخر.

ولفت المصدر الأمني إلى أن غالبية اعمال الاشتباه بسيارات تحصل في طرابلس ويوميا يلبي الجيش اللبناني اكثر من نداء ويدقق في هوية السيارة ويفتحها ليتبين انها تعود لاحد المواطنين، مشددا على انه لا يمكن الاشتباه في كل سيارة متوقفة الى جانب الطريق.

واكد المصدر الأمني ان بعض الاجسام المشبوهة يمكن تمييزها فورا من خلال شكلها، ونصح بعدم الاقتراب منها وابلاغ الاجهزة الامنية فورا للحضور والكشف، ورأى انه في غالبية الاحيان يكون هناك عددا كبيرا من المواطنين متجمهرين حول الجسم المشبوه، محذرا من ان يكون هذا الجسم المشبوه حقيقي ما سيتسبب بكارثة كبيرة.

وكشف المصدر الأمني عن أن التبليغات الكثيرة لم تعد تأخذ كثيرا بمحمل الجد الا في طرابلس وعرسال والضاحية لانها تعتبر مناطق مستهدفة ومنها مناطق موردة للسيارات المفخخة او نقطة عبور كعرسال.

  • شارك الخبر